الطقس الجمعة: 8 مناطق على موعد مع الغبار والحرارة ترتفع بشدّة شرق ووسط المملكة

الجمعة ٣٠ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١٠:١٣ صباحاً
الطقس الجمعة: 8 مناطق على موعد مع الغبار والحرارة ترتفع بشدّة شرق ووسط المملكة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة و الغبار، تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة، الجمعة، على مناطق القصيم، والشرقية، والرياض، تمتد إلى منطقة نجران والأجزاء الشرقية لمناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وعسير، والباحة.

وأشارت الهيئة، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى -، إلى أنَّ الطقس يبقى حارًا على معظم المناطق، في حين يكون شديد الحرارة على شرق ووسط وأجزاء من غرب المملكة، ومعتدل على المصائف، وسماء غائمة جزئياً مع فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان، وعسير، والباحة، والطائف فترة ما بعد الظهيرة.

وأورد التقرير، وفق وكالة الأنباء السعودية، أنَّ “حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، غربية إلى شمال غربية بسرعة 22-45كم/ساعة على الجزئين الشمالي والأوسط، جنوب غربية إلى غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين وربع، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج”.

وأوضح أنّه “تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، شمالية إلى شمال شرقية بسرعة 18-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج”.