الجارديان: قطر لم تستطع خداع المملكة طيلة الأعوام الماضية وحان وقت الحساب

الثلاثاء ٦ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١٢:٤٥ مساءً
الجارديان: قطر لم تستطع خداع المملكة طيلة الأعوام الماضية وحان وقت الحساب

أكدت صحيفة “الجارديان” البريطانية، أن التحرك الذي قادته المملكة العربية السعودية أمس الاثنين، لقطع العلاقات بين دول الخليج وقطر، أتى بعد نجاح واضح لجهود التنسيق التي قادتها الرياض على مدار الأسابيع السابقة، وتحديدًا منذ زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للمملكة.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن بعد زيارة الرئيس الأميركي التاريخية للرياض، والتي التقى خلالها قادة 55 دولة من العام الإسلامي والعربي، جاء الوقت المناسب لاتخاذ المملكة إجراءات صارمة لمواجهة قطر، مشيرة إلى أن الرياض كانت تتجنب الدخول في صدام مع دولة صغيرة مثل الدوحة على مدار الأعوام الماضية.

وأضافت الصحيفة أنها طالبت حلفاءها وعلى رأسهم الإمارات ومصر والبحرين، وهي دول تعاني من التدخلات القطرية بشكل رئيسي في شئونها، بالتوحد من أجل مواجهة الدوحة بشكل صارم ومعاقبتها على دعمها وإيوائها للعناصر والتنظيمات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت أن المملكة لم تنخدع يومًا في نوايا قطر في أعقاب رأب الصدع الذي حدث خلال عام 2014 بين دول الخليج بقيادة الرياض ضد قطر، مشيرة إلى أن المملكة لم تصدق الروايات التي خرجت عن مسؤولي قطر خلال الفترة الأخيرة حول وجود خلل أو اختراق في بعض الحسابات الخاصة بوكالة الأنباء القطرية على مواقع التواصل الاجتماعي، أدت إلى ظهور التصريحات المناهضة لدول الخليج على الملء.