نقل سيف الإسلام القذافي لمكان غير معروف بعد إطلاق سراحه

الأحد ١١ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٦:١٣ مساءً
نقل سيف الإسلام القذافي لمكان غير معروف بعد إطلاق سراحه

بموجب قانون للعفو العام تم إطلاق سراح سيف الإسلام القذافي، ابن الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي بعد سنوات من الاعتقال، حيث تم نقله لمكان غير معروف حفاظًا على حياته.

وأعلنت كتيبة أبوبكر الصديق أنه تم إطلاق سراح سيف الإسلام القذافي وبات حرًا طليقًا، اعتبارًا من يوم 14 رمضان.

إلى ذلك قال محامي سيف الإسلام القذافي إنه أطلق سراحه في بلدة الزنتان بموجب قانون عفو أقره برلمان شرق ليبيا، وأضاف المحامي أنه سيتوجه إلى مدينة أخرى لم يذكرها لاعتبارات أمنية.

وكان سيف الإسلام القذافي (44 عاما) الأبرز بين أبناء القذافي وتردد أنه كان يعد ليخلف والده قبل الانتفاضة التي اندلعت قبل ست سنوات وأطيح فيها بالقذافي الأب وقتل.

من جهة أخرى أكد المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي أن سيف الإسلام القذافي أصبح من الناحية الإدارية والقانونية حرًا طليقًا بموجب قانون العفو العام.
وقال المسماري في تصريحات صحافية اليوم: ”سيف الإسلام مواطن ليبي استفاد من قانون العفو العام الذي أقره البرلمان وهو الآن خارج مقر الاعتقال السابق فى الزنتان” .
وحول ما إذا كان يحق لسيف الإسلام ممارسة نشاط سياسي، أكد المسماري أنه وما لم تكن هناك عليه أي مطالبات خاصة أو جنائية من أي مواطن ليبي فمن حقه ممارسة حياته الطبيعية فى كل المجالات وبكل حرية.
مما يذكر أن خالد الزايدي محامي سيف الإسلام القذافي أكد نبأ الإفراج عن موكله من مكان إقامته في مدينة الزنتان وذلك بعد إعلان كتيبة أبو بكر الصديق عن الخبر مساء أمس.

 

إقرأ المزيد