صحيفة هندية: شبح الأزمة الاقتصادية يهدد قطر بعد التدافع على تخزين السلع

الأحد ١١ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٥:٠٢ مساءً
صحيفة هندية: شبح الأزمة الاقتصادية يهدد قطر بعد التدافع على تخزين السلع

أبرزت شبكة “NDTV” الهندية، ما تعانيه قطر من أوجاع جراء الضربات المتلاحقة من دول الخليج بقيادة المملكة، وذلك في أعقاب قطع كل من الرياض والمنامة وأبوظبي والقاهرة وعدة دول عربية وإسلامية للعلاقات الدبلوماسية بشكل كامل مع الدوحة، بسبب دعمها للإرهاب.

وأوضحت الشبكة الهندية  أن قطر تعاني من نقص في المواد الغذائية، لا سيما بعد إقبال العديد من مواطنيها على شراء وتخزين السلع بشكل هيستيري، ما يهدد بشبح أزمة اقتصادية طاحنة.


ونقلت الشبكة الهندية تصريحات طبيبة مصرية تعمل في قطر، أكدت فيها أنها تعاني من حالة عدم استقرار خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرةً إلى أنها أجرت جولة تسوق موسعة على مدار الساعات الماضية، حيث قررت شراء بعض الهدايا والمتعلقات لذويها في مصر، إضافة إلى جمع ونقل مدخراتها السائلة لنقلها إلى موطنها، وذلك في إطار الاستعداد للرحيل.

وأشارت “NDTV” إلى أن الأجواء العامة في قطر عبارة عن مزيج من الخوف وعدم اليقين أو الثقة في قدرات المواطنين أنفسهم على الصمود لمواجهة الأزمة، حيث يكافح السكان للتصدي في التعامل مع الأوضاع الراهنة بالبلاد.

ومن جانبها، قالت ولاء القاضي، وهي سيدة لبنانية عاشت معظم حياتها في قطر: “نحن قلقون من فقدان إمكانية الوصول إلى أقاربنا في دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى”.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – قد وجه بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة السعودية القطرية تقديراً منه – أيده الله – للشعب القطري الشقيق.

إقرأ المزيد