شاهد بالصور إفطار الثلاثاء.. الفيصل في الحرم و الأمراء مع الأبطال على الحدود‎

الثلاثاء ١٣ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١١:٢٨ مساءً
شاهد بالصور إفطار الثلاثاء.. الفيصل في الحرم و الأمراء مع الأبطال على الحدود‎

بالرغم من بُعد المسافات تشابهت الأحداث، لتؤكد أن المملكة لا تتوانى في خدمة ضيوف الرحمن، وفي نفس الوقت لا تغفل عن أمن حدودها وحماية أراضيها، وفي صورة تعكس التكاتف بين قيادة المملكة والمرابطين، شارك أمراء المنطقتين الشمالية والجنوبية ضباط وجنود حرس الحدود الإفطار في نقاط متقدمة على حدود المملكة، في الوقت الذي كان فيه أمير مكة يشارك رجال الأمن الإفطار في الحرم.

الفيصل في الحرم:

للوقوف على الخدمات المقدمة للمعتمرين والتأكد من الأوضاع الأمنية في الحرم، شارك مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، مغرب اليوم رجال الأمن طعام الإفطار على مائدة المسجد الحرام، بحضور مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج، والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

واطلع الفيصل على الجهود المقدمة للزوار والمعتمرين وما تبذله الجهات الخدمية والأمنية، كما تفقد سير العمل وآلية دخول وخروج المعتمرين من جميع أطياف المجتمع، بالإضافة إلى توصياته التي أكدت على بذل الجهود لخدمة الموجودين وتوفير ما يحتاجون إليه.

فيصل بن خالد على الحدود الشمالية:

وفي صورة أخرى من صور التكاتف شارك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، ضباط وأفراد حرس الحدود المرابطين طعام الإفطار، وصلاة المغرب، في إحدى النقاط الحدودية.

واطلع أمير الشمالية على الإمكانات المتطورة التي وفرتها القيادة الرشيدة- أيدها الله- لحرس الحدود، كما اطلع سموه على الإمكانات الفنية المتوفرة في مركز القيادة والسيطرة، حيث قدم لسموه قائد حرس الحدود في منطقة الحدود الشمالية شرحًا عن دعم القوة بالطاقات البشرية المؤهلة والمدربة.

ونوّه أمير الشمالية ببسالة وشجاعة رجال حرس الحدود، وكفاءة منسوبي القوات العسكرية المرابطة على الحدود، التي كان وما زال لأعمالهم البطولية وتضحياتهم الكبيرة الفضل بعد الله في دحر العدو، دفاعًا عن الدين ثم الوطن، وردع كل من يحاول المساس بأمن هذه البلاد، داعيًا الله أن يحفظهم وينصرهم ويثبت أقدامهم، ويديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها وولاة أمرها.

نائب أمير عسير في ظهران الجنوب:

وفي ذات السياق شارك صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة عسير، ضباط وأفراد حرس الحدود المرابطين طعام الإفطار، وصلاة المغرب، في إحدى النقاط الحدودية المتقدمة.

واطلع على الإمكانات المتطورة التي وفّرتها القيادة الرشيدة لحرس الحدود، ودعمه بالطاقات البشرية المؤهلة والمدربة، وشاهد سموه عرضًا للمهارات العسكرية والأمنية لرجال حرس الحدود، وعملية فرضية لكمائن رصد المتسللين والمهربين.

واعتبر المغردون أن هذه الزيارات الثلاث التي تزامنت في التوقيت وتوافقت في المعنى والمغزى وإن اختلفت جغرافيًّا إلا أنها تعكس حرص القيادة على تلمس الأوضاع الأمنية في كافة القطاعات والاطلاع على الاستعدادات ورفع الروح المعنوية للأفراد المرابطين على الحدود وتوجيه رسالة للداخل والخارج مفادها أن المملكة آمنة.