بالصور.. هيئة الصحفيين السعوديين توقع اتفاقية مع مكتب نصر البركاتي للمحاماة

الأربعاء ٧ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٣:٣٩ مساءً
بالصور.. هيئة الصحفيين السعوديين توقع اتفاقية مع مكتب نصر البركاتي للمحاماة

وقّعت صباح يوم أمس هيئة الصحفيين السعوديين وشركة نصر البركاتي وشركاه للمحاماة اتفاقية تعاون مشترك بين الطرفين، وقام بتوقيع الاتفاقية الأستاذ خالد بن حمد المالك رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين والمحامي نصر مبارك ناصر البركاتي.

وتضمنت هذه الاتفاقية بنوداً للشراكة والاستفادة المتبادلة بين الطرفين من خبراتهما كل في مجاله، وتنفيذ برامج غير ربحية لتثقيف وتدريب الأعضاء المنتسبين لكلا الطرفين لتعزيز المعرفة القانونية والتطبيقات العملية تعزيزاً لدمج الجانب النظري بالتطبيقي، وتبادل الزيارات بين المسؤولين في الهيئة والمحامين للتشاور ولإجراء الدراسات والمشاركات القانونية لتفعيل هذه الاتفاقية التي تقدم الخدمات القانونية لأعضاء الهيئة والترافع عنهم في قضايا النشر أمام كافة المحاكم والهيئات واللجان شبه القضائية.

وأشار الأستاذ خالد المالك إلى أن هذه الاتفاقية تأتي امتداداً للاتفاقيات التي تم توقيعها مع أطراف أخرى لتقديم الخدمات المختلفة لأعضاء هيئة الصحفيين السعوديين.

وفي الجانب القانوني تعتبر هذه الاتفاقية هي الثانية في مجالها التي تتيح للصحفيين فرصة الدفاع عن حقوقهم والترافع عن قضايا النشر المختلفة، وستستمر الهيئة في السعي لعقد شراكات أخرى في هذه المجال وغيره.

وشكر الأستاذ خالد المالك المحامي نصر البركاتي الذي أبدى تفهماً جيداً لترجمة بنود هذه الاتفاقية والاستعداد للتعاون مع الهيئة في خدمة المصالح المشتركة.

ومن جانبه قال المحامي نصر البركاتي إن شركة نصر البركاتي وشركاه تسعى إلى تحقيق مساهمات ملموسة في خدمة مؤسسات المجتمع المدني لضمان توفير الحماية القانونية بكافة الوسائل الوقائية والعلاجية إيماناً بضرورة تحقيق تعاون مشترك يقوم على إدراك أهمية ورسالة العمل الصحفي، وبما أن هيئة الصحفيين تسعى لخدمة الأهداف المهنية للصحفيين ورعاية مصالح أعضائها والدفاع عن حقوقهم الأدبية والنظامية والمالية والإدارية، وحيث لمسنا الرغبة المشتركة لإيجاد علاقة تعاون مشترك بين الطرفين من أجل تقديم خدمات مهنية متميزة وتبادل الخبرات والخدمات بما يخدم مصالح الطرفين من هذه الشراكة، وسيلمس الإعلاميون ثمارها على أرض الواقع بإذن الله.

وقد حضر توقيع الاتفاقية الزميلان عبدالوهاب الفايز عضو مجلس إدارة الهيئة، ود. عبدالله الجحلان الأمين العام، والمحامي الأستاذ محمد السبيعي من شركة نصر البركاتي وشركاه للمحاماة.

 

إقرأ المزيد