بالحزم والتطوير.. هكذا وصفت شبكة أميركية طريق محمد بن سلمان لولاية العهد

الخميس ٢٢ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٣:٠٤ مساءً
بالحزم والتطوير.. هكذا وصفت شبكة أميركية طريق محمد بن سلمان لولاية العهد

سلطت شبكة “NPR” الأميركية، الضوء على المسيرة السياسية والقيادية لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي امتلأت بالنقاط المضيئة على مدار الأعوام الثلاثة الماضية في مختلف المجالات الحيوية في السياسات الأساسية للمملكة العربية السعودية.

وقالت الشبكة الأميركية، إن الأجيال الجديدة استقبلت نبأ تولي محمد بن سلمان ولاية العهد بالترحيب الشديد، وهو الأمر الذي ظهر من خلال تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأمر بسعادة واضحة، نظرًا لما يعوله من آمال على رغبات الأمير الشاب في تطوير البلاد على مختلف المستويات.

وذكرت الشبكة الأميركية “العديد من أوجه ونقاط القوة أبرزت شخصية الأمير الشاب، فعلى المستوى الإصلاح الاقتصادي، كان محمد بن سلمان رائد التفكير في رؤية 2030 الشاملة، والتي تهدف في المقام الأساسي للابتعاد عن الاعتماد الأكبر على الموارد النفطية، والبحث عن تحقيق عوامل جذب الاستثمار، لجعل المملكة مركزًا جاذبًا على المستوى الترفيهي والاقتصادي والتجاري بالشرق الأوسط”.

وفي مجال البترول، قالت “NPR” الأميركية إن ولي العهد الشاب لم يستسلم لانخفاض الأسعار الذي صاحب النفط على مدار الأعوام الماضية، بل وضع خطة متوسطة الأمد، تستهدف في المقام الرئيسي استنزاف المخزون الأميركي الضخم، إضافة إلى تخفيض الإنتاج لدى روسيا والمملكة، ما يسمح للأسعار بالتعافي مجددًا.

وأشارت الشبكة الأميركية إلى أن المستوى السياسي، كان الأكثر إبرازًا لقدرات محمد بن سلمان، لاسيما وأنه واضع الإستراتيجية العسكرية للمملكة وتحالفها في اليمن، إضافة إلى اتخاذه قرار التعامل بشكل أكثر حزمًا مع السياسات المتطرفة لقطر في المنطقة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي .

    الحمد لله خير خلف لخير سلف ولا حاجه لشهادة أحد .

إقرأ المزيد