بادرة خير التطوعي يطلق مبادرة إفطار صائم ويوزع 250 وجبة في كورنيش الدمام

الثلاثاء ٦ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٥:٢٣ مساءً
بادرة خير التطوعي يطلق مبادرة إفطار صائم ويوزع 250 وجبة في كورنيش الدمام

بدأ فريق بادرة خير التطوعي أمس الاثنين إطلاق مبادرة “إفطار صائم” ضمن المبادرات التي يقدمها الفريق، حيث سيتم تعبئة وتغليف ما يزيد على 250 من الوجبات الغذائية وتوزيعها على الصائمين في كورنيش الخبر بالمنطقة الشرقية.

وأوضحت قائدة الفريق مزنة القحطاني، في تصريحات إلى “المواطن“، “نطمح للقيام بالأعمال الخيرية والإنسانية التطوعية للمساعدة في خدمة وإسعاد فئات معينة من شرائح المجتمع، ويضم فريقنا عددًا من النساء والرجال في المنطقة الشرقية، وبالتحديد في مدينتي الخبر والدمام، وقد كانت بداية انطلاق الفريق مع إقامة أول مبادرة وهي: تكريم عمال النظافة، وتقديم هدية لهم عبارة عن حقائب شتوية بالتعاون مع بلدية الخبر”.
وأضافت القحطاني: “قررنا عدم التوقف عند تلك المبادرة والاستمرار بمزيد من العطاء وفق خطط مدروسة يتم وضعها مع الفريق، لأننا نعلم أن التخطيط الصحيح هو أساس النجاح، ونعلم أن منطقتنا بحاجة لنشر ثقافة العمل التطوعي وتثقيف وحث المجتمع على ذلك، وحرصنا عند إنشاء الفريق أن يتواكب فريقنا مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
وذكرت: “نهدف لنشر التوعية لأفراد المجتمع، وتكريم وتقدير جهود العاملين في هذا البلد وكل شخص يسهم في رقيه، وكذلك تفعيل مفهوم العمل التطوعي لدى فئات الشباب، وتحقيق الذات والحصول على مكانة أفضل في المجتمع، وأيضًا استثمار أوقات فراغ الشباب وتوظيف قدراتهم وطاقاتهم واستيعابها في مشروعات الخدمة العامة”.

أما الجهات التي ينوي الفريق خدمتها، فهي تشمل الأسر المحتاجة وعمال النظافة والأيتام وغيرهم ممن شاركوا بالحفاظ على سلامة وأمن الناس، مضيفة “كما نود القيام بعدد من المبادرات في المستقبل منها سقيا الماء وتكريم رجال الأمن وإعداد “سلال غذائية في رمضان وإفطار صائم وإقامة برامج ترفيهية لأطفال مرضى السرطان وزيارة لدار المسنين وزيارة للمرضى في المستشفيات وأيضًا كسوة العيد وهدايا العيد للأطفال المحتاجين.
وتطمح القحطاني أن تجد من رجال الخير من يأخذ بيد هذا الفريق ويتم تسجيله رسميًا لنحقق ما نصبو إليه.
يذكر أن فريق بادرة خير يضم أكثر من ١٦ متطوعًا ومتطوعة منهم قائدة الفريق مزنة القحطاني، وبدر الروقي، وسعود الحربي، ومحمد العباسي، وبندر القحطاني، وسلطان الحارثي، ومحمد عقيل، وعبدالله الشهراني، ومحمد العنزي، ومحمد عناية، والهنوف الدبيخي، ورواء الحازمي، وهدى الرميزان، وود عقيل، وشهد عقيل، وحولة الدبيخي”.

إقرأ المزيد