اعتماد 5544 مصلى وجامعًا لصلاة عيد الفطر بالشرقية

الخميس ٢٢ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٤:٤٩ مساءً
اعتماد 5544 مصلى وجامعًا لصلاة عيد الفطر بالشرقية

أنهى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية تجهيز المصليات والجوامع التي ستقام فيها صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1438هـ وذلك بمدن ومحافظات وقرى المنطقة الشرقية.

وأوضح المدير المكلف لفرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، الشيخ بدر الدولة، أن الإدارة شرعت منذ وقت مبكر في تجهيز وتهيئة مصليات وجوامع الأعياد بمحافظات المنطقة الشرقية والتي ستقام فيها صلاة عيد الفطر لهذا العام، حرصًا على راحة المصلين وتوفير كل ما يضمن تأدية الصلاة بكل خشوع وطمأنينة، معلنًا عن تجهيز 554 جامعًا ومصلى لأداء صلاة العيد.

وأكد الدولة أن هناك مصليات احتياطية ضمن العدد الذي أعلن في المحافظات في حالة حدوث تغيرات مناخية بها وذلك تحسبًا للظروف الجوية التي تتزامن مع موعد الصلاة، مشيرًا إلى أنه في حال صاحب الصلاة نوع من تلك الأحوال فستكون الصلاة في الجوامع الرئيسة وكذلك بالنسبة للمراكز والهجر التابعة للمحافظات المعنية.

وأضاف أن وقت صلاة العيد سيكون عند الساعة 5.05 صباحًا.
وشدد الدولة على أنه تم التواصل مع إدارات المساجد بمحافظات المنطقة؛ لتبليغها بهذه المصليات والمساجد منذ وقت مبكر للتجهيز والتهيئة لكي تكون بأفضل حلة وأجمل صورة.

ومن جهته، أكد مدير العلاقات العامة والإعلام بفرع الوزارة بالشرقية باسم البوعلي، أنه تم تحديد 127 مصلى وجامعًا ستقام فيها صلاة العيد بالدمام، فيما حدد 112 مصلى وجامعًا بمحافظة الأحساء، وفي محافظة الخبر تم تحديد 90 مصلى وجامعًا، وفي محافظة القطيف وتوابعها تحديد 16 مصلى وجامعًا، أما في حفر الباطن فتم تحديد 77 مصلى وجامعًا، وتم تحديد 34 مصلى وجامعًا بالجبيل.

أما في بقيق فتم تحديد 18 مصلى وجامعًا، وفي القرية العليا 23 مصلى وجامعًا، فيما تم تحديد 35 مصلى وجامعًا بالنعيرية، وتحديد 13 مصلى وجامعًا بالخفجي، و9 جوامع ومساجد برأس تنورة.

إقرأ المزيد