خالد الفالح: سنقيم أداء السياسات النفطية في يوليو

الأحد ٤ يونيو ٢٠١٧ الساعة ١١:٤٥ صباحاً
خالد الفالح: سنقيم أداء السياسات النفطية في يوليو

كشف وزير الطاقة خالد الفالح، عن الخطوات المستقبلية المتعلقة بالسياسة الإنتاجية للنفط على مستوى العالم، لاسيما بعد اتفاق كل من المملكة العربية السعودية وروسيا برعاية منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، على تخفيض معدلات الإنتاج حتى مارس المقبل.

وبحسب وكالة أنباء “تاس” الروسية، فإن الفالح أكد إمكانية احتياج السوق لمزيد من الاتفاقات التي تضمن تقليل معدلات الإنتاج في المستقبل”، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تقييم لوضعية السوق باتفاق من المنتجين الرئيسيين في العالم.

وأوضح الفالح أنه سيكون قادراً على تقييم مدى فعالية السياسات الإنتاجية الحالية للنفطـ خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن تعافي أسعار البرميل سيكون العامل الحاسم في تحديد مدى جدوى السياسات الإنتاجية الجديدة والتي تشمل تعهدات واتفاقات لتخفيض الإنتاج بما يؤدي إلى تناقص المعروض على المستوى العالمي.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية على لسان وزير الطاقة قوله”: “يجب أن نرى السوق أولًا واعتقد أنه بنهاية يونيو سنرى أن الإجراءات التي اتخذناها لها تأثير كبير”.

وأضاف “أن حالة السوق ستحدد نسق السياسات والإجراءات المتبعة مستقبلًا في هذا الصدد، حتى وإن كانت تستلزم المزيد من التخفيضات”.

يذكر أن الفالح كان في زيارة لروسيا خلال الأيام الماضية، تضمنت اتفاق في وجهات النظر مع موسكو بشأن السياسات الإنتاجية المشتركة بين البلدين، والتي ترتكز على استنزاف المخزونات العملاقة في الولايات المتحدة الأميركية، ما يضمن تعافي أسعار النفط على المستوى العالمي.

إقرأ المزيد