ميناء الملك عبدالعزيز التجاري يستقبل أكبر سفينة حاويات في تاريخه

الثلاثاء ٣٠ مايو ٢٠١٧ الساعة ٢:٠٦ صباحاً
ميناء الملك عبدالعزيز التجاري يستقبل أكبر سفينة حاويات في تاريخه

رست، أمس الاثنين، بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام السفينة (CSCL NEPTUNE-036E)، والتي تُعد أكبر سفينة حاويات يستقبلها ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام في تاريخه؛ حيث تصل حمولتها إلى 14 ألف حاوية نمطية وبطول 366 مترًا.

وأوضح مساعد مدير عام الميناء، وليد الفارس، خلال الاحتفاء الذي أقيم الاستقبال السفينة على رصيف محطة الحاويات الثانية بالميناء، أن رسو السفينة CSCL NEPTUNE-036E يُعد حدثًا بارزًا من في مسيرة إنجازات ميناء الملك عبدالعزيز؛ وذلك نتيجة لتنامي مكانة الميناء في مجال النقل البحري عالميًّا، وإضافة إلى قدرة الميناء التشغيلية العالمية وكسب ثقة الخطوط البحرية العالمية.

ولفت إلى أن جذب السفن العملاقة لزيارة المناولة جاء ذلك نتيجة للتخطيط والتطوير لمحطات الحاويات الذي تتبعه المؤسسة العامة للموانئ للتماشي في رؤية المملكة 2030، والتي من أهم أهدافها أن تكون المملكة منطقة لوجستية عالمية.

الجدير بالذكر أن محطة الحاويات الثانية والتي يتم تشغيلها عن طريق شركة سعودية للموانئ تمتلك أحدث المعدات لمناولة الحاويات، حيث تحتوي على رصيفين مجهزين بـ6 رافعات عملاقة، ويبلغ عمق الغاطس بالرصيف 16 مترممًا يمكنها من استقبال أكبر سفن الحاويات.

إقرأ المزيد