نورة الكعبي: 24% من الشباب العربي يهتمون بالبحث عن عمل وهكذا نحميهم من التطرف

الأربعاء ٣ مايو ٢٠١٧ الساعة ٤:٤٦ مساءً
نورة الكعبي: 24% من الشباب العربي يهتمون بالبحث عن عمل وهكذا نحميهم من التطرف

أكدت وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات، نورة الكعبي،  على أهمية الاهتمام بالشباب، وحمايتهم من الجماعات المتطرفة التي تحاول جذبهم من خلال استغلال بطالتهم عن العمل مبينة أن 24% منهم فقط يشغل تفكيره الحصول على فرصة العمل، والمشاركة في بناء المجتمع.

وأشارت إلى أن إلى وسائل التقنية الحديثة باتت سهلة الاستخدام في أيدي الشباب، ما يعني أهمية الالتفات لهم، ورعايتهم، وفتح الحوار معهم من خلال حوار دولي للشباب، يجمعهم ويجعلهم يخرجون طاقاتهم وأفكارهم النيرة.

جاء ذلك خلال كلمتها في جلسة النقاش التي عقدت بمنتدى اليونسكو اليوم في الرياض، بعنوان ” نظرة عامة .. تفعيل المشاركة الشبابية والأثر المحتمل لذلك في عملية إحداث التغيير الاجتماعي” حيث تناولت فيها رؤيتها للمستقبل القائم على الشباب.

وأشادت الكعبي في ذلك الصدد بجهود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في دعم مناشط الشباب الموهوبين، وتعزيز قدراتهم، وإتاحة الفرصة لهم لتبادل الخبرات مع نظرائهم الشباب في مختلف دول العالم كما في هذا المنتدى.

وأبرزت الكعبي أن الشباب الذين يمثلون أكثر من نصف سكان الكرة الأرضية لديهم الطاقات والرغبة والحماس، وينبغي استثمارها خير استثمار، لأنهم هم من سيقود العالم في المستقبل، وهم مجتمع الغد بأسره، والعمل على إطلاق مبادرات نوعية تخدمهم وتعزز من قدراتهم، وتأخذ بيدهم نحو بناء المجتمع.