المعلمي: المملكة تشاطر الرئيس الأميركي رؤية التصدّي لأنشطة إيران العدائية

الجمعة ١٢ مايو ٢٠١٧ الساعة ١١:٣٨ صباحاً
المعلمي: المملكة تشاطر الرئيس الأميركي رؤية التصدّي لأنشطة إيران العدائية

أكّد معالي مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله بن يحيى المعلمي، أنَّ العلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية ستزداد متانة في ظل قيادة الرئيس دونالد ترامب للولايات المتحدة.

وأوضح المعلمي، في تصريح خلال مشاركته في ندوة بالعاصمة واشنطن، أنَّ العلاقات السعودية الأمريكية قوية وثابتة وقائمة على أسس صلبة، وستستمر على هذا النهج في تعزيز قوتها وصلابتها”.

وأشار إلى أنَّ “اختيار فخامته لزيارة المملكة ضمن أوائل الدول التي سيزورها في جولته الخارجية، تؤكد أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين وبالعالمين العربي والإسلامي”.

وبيّن أنَّ “الرئيس الأميركي قد عبر في أكثر من مناسبة عن تقديره للدور الذي تقوم به المملكة في المنطقة، وعلى صعيد العلاقات الثنائية بين البلدين، وعن دعمه لجهود المملكة في عدد من القضايا”.

وأعلن المعلمي، أنَّ المملكة تشارك فخامته في رؤيته بأن الأنشطة الإيرانية العدائية في المنطقة يجب أن تتوقف، وتجب مواجهتها، وفي حاجة الدول الإسلامية إلى معالجة قضية مكافحة الإرهاب بطريقة أكثر فعالية وأكثر ابتكارًا، مبينًا أنَّ “قمة رؤساء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي مع الرئيس الأميركي ستشكل فرصة لتبادل وجهات النظر والتفاهم المشترك”.