سوار الذهب: سياسة المملكة الحكيمة تمكّن الأمّة الإسلامية من مواجهة الاختراقات

الجمعة ٥ مايو ٢٠١٧ الساعة ٤:١٤ مساءً
سوار الذهب: سياسة المملكة الحكيمة تمكّن الأمّة الإسلامية من مواجهة الاختراقات

توجه رئيس منظمة الدعوة الإسلامية في العاصمة السودانية الخرطوم المشير عبدالرحمن سوار الذهب بالشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى حكومة المملكة، ووزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، لدعمهم  المستمر للمؤسسات الدعوية والعلمية المختلفة في أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن “هذه السياسة هي التي تحفظ للأمة وحدتها، وتمكنها من مواجهة الاختراقات العديدة التي يحاول البعض زرعها في جسد الأمة”.

وأشاد سوار الذهب، في تصريحات له عقب لقائه معالي الوزير آل الشيخ، بالسياسة الحكيمة التي تنتهجها حكومة خادم الحرمين الشريفين في دعم أفريقيا من خلال دعم مختلف مجالات التنمية، وفي مقدمتها التعليم، ومن خلال دعم المؤسسات الإسلامية، والمنظمات التي تعمل في أفريقيا لمواجهة التطرف، والغلو، والإرهاب، والتكفير، ونشر العلوم والمعارف الإسلامية الصحيحة، والإسلام الوسطي، والاعتدال، الأمر الذي يجد كل الترحيب ليس فقط في السودان ولكن في كل أنحاء أفريقيا والعالم.

يذكر أنَّه زار معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، مقر منظمة الدعوة الإسلامية في العاصمة السودانية الخرطوم، حيث كان في استقباله لدى وصوله مقر المنظمة المشير عبد الرحمن سوار الذهب رئيس المنظمة، وعدد من أعضاء المنظمة، ولفيف من قيادات العمل الإسلامي في السودان.

وفي مستهل الزيارة، تجول معاليه في أرجاء المنظمة، واستمع إلى شرح عن مكوناتها ومرافقها والخدمات التي تقدمها، منوّهًا معاليه خلال الجولة بما شاهده من جهود مباركة للمنظمة تأتي في إطار خدمة العمل الإسلامي بمختلف مجالاته وفق منهج معتدل وسطي.

وأكَّد الوزير صالح آل الشيخ، حرص وزارة الشؤون الإسلامية على مد جسور التعاون مع كافة المؤسسات والمنظمات التي تعمل على نشر سماحة ووسطية الإسلام، مجدداً شكره وتقديره للسودان حكومة وشعبًا لما وجده والوفد المرافق من حفاوة وحسن استقبال وكرم ضيافة ليس مستغرب على أبناء السودان الأوفياء.

وفي ختام الزيارة تبادل الجانبان الهدايا التذكارية بهذه المناسبة. كما التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

يذكر أنّه جاء لقاء معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ مع المشير عبدالرحمن سوار الذهب  ضمن برنامج زيارة معاليه الرسمية للسودان التي اختتمها أخيرًا.