حلقة دسمة من #سيلفي .. ناصر القصبي يكشف تناقضات المجتمع الفكرية وبعدها عن الجوهرية

الإثنين ٢٩ مايو ٢٠١٧ الساعة ١١:٢٥ مساءً
حلقة دسمة من #سيلفي .. ناصر القصبي يكشف تناقضات المجتمع الفكرية وبعدها عن الجوهرية

سجّل إمبراطور الكوميديا الخليجية، نقطة جديدة في مرمى الوعي اليوم خلال الحلقة الثالثة من مسلسل “سيلفي” في جزئه الثالث، إذ فتح نيران النقد للمفاهيم المغلوطة، في شأن الليبرالية، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فضلًا عن الخلافات المذهبية.

وفي حين انتقد القصبي، الكتّاب المرتزقة لأحزاب سياسية مخربة، وتناقض سلوك المنتمين للفكر الليبرالي، سلّط الضوء على الممارسات السلبية لبعض الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر، إلا أنّه في الوقت نفسه، لم يغفل المتشدّقين بالمفردات الرنّانة، دون أن يدركوا معانيها الحقيقية.

والعلاقة بين المرأة والرجل، والانتقادات التي تلاقيها المرأة إن انطلقت إلى الحياة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من باب المجتمع المحافظ، فضلًا عن رفض الآخر لانتمائه الديني، على الرغم من أنَّ ظاهر الحياة مساواة، إلا أنّها حين تصل إلى النسب تظهر الفوارق.

مواطنون يناقشون الحلقة الدسمة:

وتفاعل المواطنون مع الحلقة الثالثة من سيلفي، عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، معتبرين أنَّ “ما يستفاد من الحلقة، هو أنَّ السعوديين فاهمين الليبرالية غلط، الأبناء لا ذنب لهم بمشاكل الآباء، وليس كل (شيعي) يكره الوطن، فضلًا عن أنَّ الزواج عن حُب أجمل”.

وأضافوا: “شكرًا لسيلفي ولناصر القصبي وخلف الحربي، لتوضيحهم أنَّ الليبرالية أكبر من سهرة مختلطة، وأنَّ غالبية التيّارات في مجتمعنا ليست عميقة فكريًّا، بل هي سطحية، وتشدّق بالمفردات دون إيمان بمعانيها، وتطبيق لتعاليمها”.

ورأوا أنَّ “أفخم مقولتين لحبيب الحبيب، كانت ياشين الفقرا إذا جو يتميلحون، والليبرالية ويريدون اتّباع الغرب بأي طريقة، دون أن يعرفوا الوسيلة”.

 

وبعد الحلقة، كتب ناصر القصبي في تغريده له عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، “والله ياأنا مبتلش بحلقة اليوم.. الليبراليين (شيعة وسنه) شابين علينا والبدو ماقصروا.. وبعض الناس ملبدين ومتشققين من الوناسه ويحارشون من بعيد”.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    مسلسل فاشل وممثلين افشل من مسلسلهم ياليت يرتاحون من نقد المجتمع وينشغلون في انفسم ابرك…

إقرأ المزيد