بالصور والتفاصيل .. هكذا رحّب أمراء مناطق المملكة بنوّابهم

الثلاثاء ٢ مايو ٢٠١٧ الساعة ٨:٣٤ مساءً
بالصور والتفاصيل .. هكذا رحّب أمراء مناطق المملكة بنوّابهم

شهدت مناطق المملكة، احتفالات أميرية، في استقبال نوّاب أمراء المناطق، المعيّنين حديثًا بأوامر ملكية أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ أيّده الله ـ حرصًا على مصلحة المواطن، وعناية منه بالمناطق، وضرورة مواكبتها لكون غالبية المواطنين تحت سن الـ 30 عامًا.

وفي إطار الترحيب بنوّاب الأمراء، في مناصبهم الجديدة، أقام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، حفل تكريم لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، بمناسبة تعيينه نائبًا لأمير منطقة الرياض وذلك بقصر الحكم.

الرياض منارة العمل المخلص:

ولفت الأمير فيصل بن بندر، إلى أنّه كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز رعاه الله، صانع مجد إمارة الرياض، ومؤسس منهجها، منذ أكثر من نصف قرن، إذ جعل منها منارة للعمل المخلص الذي يخدم وحدة الوطن، ويحقق رفاهية المواطن، وصنع من الرياض عاصمة تضاهي عواصم العالم، ونحن جميعًا على أثره، مقتدون وعلى منهجه سائرون، ولنكن جميعًا مع بعضنا البعض، نشد أزرنا بكل طاقة بشرية تفيدنا في العمل الصالح والناجح، الذي نهدف إليه جميعاً خدمة للرياض وأهلها.

وأكّد أمير الرياض، لنائبه، لاحقًا أهمية المسؤولية والأمانة العظيمة التي كٌلف بها، داعياً الله العلي القدير له بالتوفيق والسداد، فيما قال الأمير محمد بن عبدالرحمن “نستمد العون بعد الله من توجيهات سموكم وخبرتكم الطويلة في إمارات مناطق المملكة، ونسأل الله عز وجل أن نكون خير عون وسند لكم، لخدمة الدين ثم الملك والوطن”.

عشاء ترحيبي بنائب الفيصل في منزل أمير مكة المكرمة:

وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، في مقدّمة مستقبلي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، في الصالة الملكية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي.

وأقام الأمير خالد الفيصل، في منزله بجدة، مأدبة عشاء، ترحيبًا بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة.

مفهوم الإدارة الحديثة لتنمية المدينة المنوّرة:

وبدوره، رحّب أمير منطقة المدينة المنوّرة، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، في الصالة الملكية بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، بصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن فيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة.

وأوضح الأمير فيصل بن سلمان أنَّ “الإدارة الحديثة للمناطق تحولت إلى مفهومها الجديد، لتشتمل أيضًا على تعزيز الجوانب التنموية لخدمة أبناء هذا الوطن كافة، بعد أن كانت محصورة على متابعة العمل الإداري والأمني”.

 

وأكّد الأمير فيصل بن سلمان أنَّ “جميع الأجهزة الحكومية والهيئات والمؤسسات الخاصة في المدينة المنورة، تعمل وفق آلية ومنهجية متناغمة، لتحقيق تطلعات القيادة الحكيمة – حفظها الله –”.

وأشاد بأداء الجهاز الأمني في الحفاظ على أمن وسلامة زوار المنطقة، التي تستقبلهم على مدار العام خلال موسمي الحج والعمرة، منوهًا سموه بأداء وكالة وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة بالمدينة المنورة، التي تنفذ أدوارًا فعّالة طوال أيام المواسم التي تعيشها المنطقة.

 

نائب أمير الشرقية تشرّب المعرفة والحنكة من والده:

وشهد مطار قاعدة الملك عبدالعزيز الجويّة، استقبال أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان.

واحتفى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، في حفل استقبال، بمناسبة تعيين صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائبًا لسموه.

وأشار الأمير سعود بن نايف، إلى أنَّ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ عاصر جميع الملوك منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود ــ رحمه الله ــ، فتشرب المعرفة وواجه الصعاب، مما جعله أحد قادة العالم، الأمر الذي يجعلنا نفخر أن يكون قائدنا سلمان الحزم ـ أيده الله ـ، مبرزًا أنَّ “الأمير أحمد بن فهد لازم خادم الحرمين الشريفين وتعلم منه الكثير، ونهل من الحكمة وبعد النظر وسعة الاطلاع، التي يتصف بها خادم الحرمين الشريفين في شتى المجالات، مما سيجعله بإذن الله قادراً على تولي هذه المهمة بكل تمكن واقتدار”.

من جانبه، رفع سمو نائب أمير المنطقة الشرقية شكره وتقديره للقيادة – أيدها الله – على الثقة الملكية بتعيينه نائبًا لأمير المنطقة الشرقية، مؤكّدًا أنّه تشرف بالعمل نائبًا لسمو أمير المنطقة الشرقية، لخدمة أهالي المنطقة العزيزة علينا جميعًا”، مهيبًا بأهالي المنطقة بعدم نشر أي إعلانات تهنئة أو مواد إعلامية ترحيبية، مبيناً أنَّ “الجمعيات الخيرية أولى بقيمة هذه الإعلانات”.

 

وجه شاب يكمّل مسيرة القصيم:

وبين أهله ومحبّيه، حلَّ صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز، نائبًا لأمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز.

وأكّد أمير منطقة القصيم، حفل الاستقبال الذي أقامه سموه احتفاءً بسمو نائبه، أنَّ الأمير فهد بن تركي، أحد الوجوه الشابة التي دفع بها ملك الحزم لتتحمل المسؤولية لخدمة الوطن ولإكمال المسيرة والمشاركة في خدمة الوطن والمواطنين، في إحدى مناطق الوطن الغالي التي أسهمت بكل إمكاناتها في خدمة القيادة والتنمية.

وبدوره، وعد الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز، أمير المنطقة والأهالي، أن يكون خير معين لسمو أمير المنطقة في دفع عجلة التنمية، نحو المزيد من التطور والرخاء، والرقي أكثر في تقديم الخدمات التي يحتاج إليها المواطن بالشكل الذي يحقق ما تتطلع إليه دولتنا من رخاء وأمن واستقرار لوطننا الغالي.

 

جازان أيضًا على خارطة تجديد الدماء:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان في مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، الذي عُيّن بالأمر الملكي الصادر أخيرًا حرصًا على خدمة المواطنين وتقديم العون بكل الممكنات.

 

وإلى مقتطفات من الترحيب الأميري، وثّقتها عدسة وكالة الأنباء السعودية.