بالصور.. قناة إخبارية داخلية لنقل أخبار وأحداث القمة العربية الإسلامية الأميركية

الجمعة ١٩ مايو ٢٠١٧ الساعة ١١:٥٩ مساءً
بالصور.. قناة إخبارية داخلية لنقل أخبار وأحداث القمة العربية الإسلامية الأميركية

وفرت وزارة الثقافة والإعلام، قناة إخبارية داخلية لنقل أخبار وفعاليات القمة العربية الإسلامية الأميركية، للوفود الإعلامية المشاركة في تغطية أحداث القمة في مقر إقامتهم بفندق الماريوت بمدينة الرياض.

وتعد القناة إحدى وسائل النقل المباشر التي وفرتها الوزارة ضمن خطتها الإعلامية لتغطية فعاليات القمة من خلال غرفة تحكم وبث تقوم بتحضير المواد الإعلامية وتزويد الإعلاميين بجميع المعلومات وجداول الفعاليات المقامة على هامش القمة عبر شريط إخباري يبث باللغتين العربية والإنجليزية على مدار الأربع والعشرين ساعة، إضافة إلى خدمة الأخبار العاجلة وبثها عبر (شريط عاجل).

وأوضح رئيس تحرير القناة الداخلية لإقامة الوفود المشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية، محمد عبدالرحمن النفيسة، أن القناة تتكون من عدة خدمات مختلفة متمثلة في عرض فعاليات اليوم، ويحدث الآن، والقمة في عيون العالم، بالإضافة إلى الصورة تتكلم وهي عبارة عن ملخص لأبرز الأحداث والفعاليات التي تحدث يوميًّا في القمة، إلى جانب حالة الطقس وأوقات الصلاة.

ولفت إلى أن القناة تضم فريقًا لتحرير الأخبار وفريقًا فنّيًّا وجميعهم من الكوادر السعودية الشابة والمدربة على أعلى مستوى لدعم عمليات التحرير والإنتاج المرئي.

من جهة أخرى يزدحم المركز الصحافي الخاص بالقمة العربية الإسلامية الأميركية، بفندق ماريوت الرياض، بمئات الإعلاميين من أنحاء العالم، فيما بادرت اللجنة الإعلامية المكلفة بتنظيم عدد من المؤتمرات الصحفية التي تهدف إلى توفير المعلومات والإجابات للصحافيين المرافقين للوفود الزائرة.

وتشمل اللقاءات الصحافية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان والشيخ محمد العيسى أمين عام رابطة العالم الإسلامي، ووزير الطاقة والثروة المعدنية، ووزير المالية، ووزير التجارة والاستثمار، والمشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ورئيس هيئة العامة الرياضة والشباب، ونائب وزير الاقتصاد والتخطيط، ونائب رئيس الاستخبارات، وسفير خادم الحرمين الشريفين في اليمن.

 

إقرأ المزيد