بالصور.. برعاية “المواطن”.. اختتام ملتقى الإنتاج الفني بـ 10 اتفاقيات

السبت ١٣ مايو ٢٠١٧ الساعة ٤:١٧ مساءً
بالصور.. برعاية “المواطن”.. اختتام ملتقى الإنتاج الفني بـ 10 اتفاقيات

ألقى ملتقى الإنتاج الفني مزيداً من الضوء على المشكلات التي يواجهها المنتمون لصناعة الإعلام المرئي والمسموع بكل أصنافه.

وناقش الملتقى، الذي اختتم أعماله أول أمس الخميس، ضعف حجم سوق الإعلام المرئي والمسموع في منطقة الخليج قياساً بما يتوافر من إمكانات، وقياساً بالقضايا والملفات التي تمس مسيرة التنمية في دول مجلس التعاون، إذ تعد الأداة الإعلامية بوجه عام غير مستغلة بالشكل الصحيح من جانب الأجهزة الحكومية.

وقال المشرف الفني على الملتقى الفنان جعفر الغريب: إن الملتقى أسس مفهوم “الاجتماع” من أجل تذليل العقبات من خلال التجمع بإقامة المنتديات والمؤتمرات.منوهاً إلى أنه يقام للمرة الأولى على مستوى المملكة العربية السعودية في مدينة الدمام.

وشهد الملتقى عقد ثلاث جلسات حوارية وست ورش عمل وأطلق سوقاً للإنتاج الفني شاركت فيه نحو 40 من الشركات الكبيرة في مجال الإنتاج وتزويد الخدمات التقنية والقنوات الفضائية والإذاعات ووزارة الإعلام السعودية وإذاعة وتلفزيون الكويت وهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية وشركات دبلجة وغيرها.

وشهد الملتقى توقيع نحو 10 اتفاقات وعقود بين منتجين وفنانين. وعقدين بين شركة جاسكو لخدمات البث الفضائي وبين شركتين سعوديتين تعملان في المجال الإعلامي.

وقالت رئيسة الملتقى في حفل الختام الذي حضره وكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد البتال نيابة عن سمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف راعي الملتقى: إن ملتقى الإنتاج الفني ليس مجرد تجمع نشترك فيه لعرض ما لدينا من اختصاصات لغرض تسويقها وحسب، إنما هو ملتقى من أجل بحث التحديات التي تعيق من مسيرة العمل الإعلامي المرئي والمسموع، بما يجعلنا نخرج برؤى تتيح لنا إمكانية رسم الطريق نحو المضي قدماً في مجالنا هذا لنكون فاعلين في خدمة أوطاننا.

وأضاف إننا نتطلع من خلال ملتقانا هذا لأن نسلط الضوء على أهمية إقامة العلاقات بيننا كعناصر في صناعة الإعلام وبين المؤسسات الوطنية الحكومية وغير الحكومية. فكلما تعمقت الشراكة بيننا وبين هذه المؤسسات، كان لمنتجاتنا الإعلامية رسالة وأثر يخدم المجتمع.

 

 

إقرأ المزيد