إنجاز علميّ جديد.. فضية وبرونزيتان لموهوبي الوطن في أولمبياد البلقان للرياضيات

الإثنين ٨ مايو ٢٠١٧ الساعة ٦:١٧ مساءً
إنجاز علميّ جديد.. فضية وبرونزيتان لموهوبي الوطن في أولمبياد البلقان للرياضيات

في إنجاز علمي جديد يؤكد تفوق أبناء المملكة، حصد موهوبو المملكة المشاركون في أولمبياد البلقان 2017م للرياضيات، 3 ميداليات وشهادة تقدير.

وحصلت الطالبة شادن بنت نايف الشمري، على ميدالية فضية، وحصل  الطالبان أسعد بن حامد صالح، ومهدي بن محمد بوعلي، على ميداليتين برونزيتين، فيما حصل الطالب أوس بن عبدالحفيظ خان على شهادة تقدير.

وقد أقيم الأولمبياد في مقدونيا، خلال الفترة من 2 إلى 8 أيار/مايو الجاري، الموافق 6 إلى 12 شعبان 1438هـ، في إطار الاستعداد للمشاركة في الأولمبياد الدولي للرياضيات.

من جانبه، أعرب صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز؛ رئيس مجلس إدارة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، عن سعادته بما تحقق من إنجاز للوطن في أولمبياد البلقان.

وأكّد أنَّ “علماء المستقبل من أبناء المملكة المشاركين في الأولمبياد، حققوا فوزًا يضاف إلى رصيد المملكة في المحافل الدولية، لاسيّما هذه المسابقة التي سبق لأبناء الوطن أن حققوا فيها 21 ميدالية متنوعة خلال ست سنوات”.

وأوضح أنّ “المشاركة السابعة للمملكة جاءت مثمرة وكاشفة عن مواهب جديدة حفرت اسم بلدنا بمداد من نور”.

وأبرز سموه، مخاطبًا الطلاب الفائزين في المسابقة، بأنّه “لقد أدخلتم السعادة والفخر في قلوب الجميع، لاسيّما أهليكم وأساتذتكم ومدربيكم من منسوبي وزارة التعليم وموهبة، اللذين لم يدخروا جهدًا في سبيل تأهيلكم وتهيئة البيئة المناسبة لكم للوصول إلى هذا النجاح”.

ورفع الأمير تركي بن عبدالله، التهنئة والشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- لدعمه الدائم للموهوبين والمبدعين ليكونوا بإذن الله الرافد الأهم لتنمية الوطن وازدهاره، مشيدًا بالرؤية الثاقبة لخادم الحرمين في استثمار العقول البشرية من أبناء المملكة، قائلاً “ها هم موهوبو الوطن يزينون هاماتنا بإنجازاتهم وإبداعاتهم في المحافل الدولية، وأسماء أبنائنا تضيء سجلات تلك المسابقات على مدى الأعوام”.

إقرأ المزيد