أحداث المنيا بالتفاصيل .. 10 مسلحين بزي عسكري أردوا 23 قتيلاً في مصر وفروا على درجات نارية

الجمعة ٢٦ مايو ٢٠١٧ الساعة ١:٥٨ مساءً
أحداث المنيا بالتفاصيل .. 10 مسلحين بزي عسكري أردوا 23 قتيلاً في مصر وفروا على درجات نارية

أعلن محافظ المنيا في مصر عصام البديوي، مقتل 23 شخصًا، وإصابة 25 آخرين، في هجوم بالرصاص، اليوم الجمعة، على أقباط في المحافظة الواقعة جنوب البلاد، فيما أكّدت مصادر أمنية مصرية أنّه جارٍ تمشيط طريق المنيا الصحراوي للبحث عن المهاجمين.

وأكّد شهود عيان، أنَّ 10 مسلحين ملثّمين، يرتدون زيًا عسكريًا، هاجموا بالرصاص أقباطًا كانوا متجهين إلى دير الأنبا صموئيل في صحراء المنيا، على متن حافلتين وشاحنة صغيرة، لافتين إلى أنَّ “المسلحين كانوا يستقلون دراجات نارية وأطلقوا النيران بكثافة على السيارة”.

وأوضح شهود عيان أنَّ “إطلاق النار وقع تجاه سيارتين تقل أقباطًا، الأولى هي الحافلة التي كانت تقلهم في طريقهم للدير، والثانية سيارة ربع نقل كانت تقل عمالاً يبلغ عددهم 166 عاملاً من قريتين بالمنيا”، وكشفوا أنَّ إطلاق النار وقع في “المدق” الخاص بدير الأنبا صموئيل بمغاغة.

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الحادث أسفر عن سقوط 23 قتيلاً و25 مصابًا، مبيّنًا أنَّ وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي أمر بنقل جميع المصابين إلى معهد ناصر لتلقي العلاج.

وفي السياق ذاته، أعلن مصدر أمني بمديرية أمن المنيا أنَّ مجهولين قاموا بإطلاق النيران على سيارة تقل مجموعة من الأقباط كانوا في طريقهم لزيارة الدير بالبر الغربي في المنيا، وكانوا قادمين من محافظة بني سويف المجاورة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

وأشار إلى أنَّ “مدير أمن المنيا وقيادات الأمن بالمحافظة انتقلوا لموقع الحادث، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين، وقامت قوات الأمن بتطويق المنطقة للبحث عن الجناة”.