هكذا استعد هلال جدة لشهر رمضان

الإثنين ٢٢ مايو ٢٠١٧ الساعة ١١:٤٨ مساءً
هكذا استعد هلال جدة لشهر رمضان

بناءً على توجيهات رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي، الدكتور محمد بن عبدالله القاسم، أنهت الإدارة العامة للهلال الأحمر السعودي بمحافظة جدة استعداداتها لاستقبال الزيادة المتوقعة في أعداد زوار المحافظة؛ نظرًا لما يتميز به شهر رمضان المبارك من زيادة في أعداد زوار بيت الله الحرام.

وذكر المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة جدة، عبدالله أبو زيد، أن هذه الاستعدادات تمحورت حول تكثيف الفرق الإسعافية والطبية وتوزيعها حسب كثافة تواجد الزوار والحركة المرورية داخل وخارج المحافظة، مع التأكد من تغطية جميع الخطوط السريعة بالمنطقة عبر الفرق الإسعافية والطبية.

وأضاف أبو زيد أن هذه الاستعدادات تضمنت أيضًا رفع جاهزية الخدمات المساندة من تموين طبي ودعم لوجستي.

وتمنت الإدارة العامة للهلال الأحمر السعودي السلامة لجميع زوار محافظة جدة، وتنصحهم باتباع تعليمات الجهات الأمنية كافة والالتزام بالأنظمة المرورية، وتعليمات السلامة العامة. وأهابت بالجميع عدم التردد في الاتصال على رقم طوارئ الهلال الأحمر السعودي 997، في حال حدوث أي طارئ إسعافي.

ويأتي هذا بسبب تزامن حلول هذا الشهر الكريم مع إجازة نهاية العام الدراسي، ما سينتج عنه زيادة عالية في أعداد الزوار لمحافظة جدة بوابة الحرمين الشريفين من داخل وخارج المملكة، إما لأداء مناسك العمرة، أو لقضاء إجازة نهاية العام الدراسي.