كاتب بريطاني لـ”المواطن”: رؤية 2030 فكرة رائعة وهذه شروط نجاح اكتتاب “أرامكو”

الجمعة ١٢ مايو ٢٠١٧ الساعة ٥:١٣ مساءً
كاتب بريطاني لـ”المواطن”: رؤية 2030 فكرة رائعة وهذه شروط نجاح اكتتاب “أرامكو”

أكّد الكاتب البريطاني، أيان كينغ، أنَّ رؤية المملكة الشاملة 2030، تمثل واحدة من أفضل خطوات الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي بالمملكة العربية السعودية، مشددًا على ضرورة تكثيف الطابع الاجتماعي في إصلاحات الرؤية الشاملة.

وأوضح كينغ، في حديث خاص لصحيفة “المواطن“، أنَّ “رؤية 2030 تبدو فكرة رائعة، ولكن بوضوح تحتاج إلى مزيد من الإصلاحات الاجتماعية”، معتبرًا أنَّ “دمج المرأة في سوق العمل والوظائف المعتمدة على المهارات بشكل رئيسي هي أهم بنود الإصلاحات الاقتصادية للرؤية الشاملة”.

وتحدث الكاتب البريطاني عن اكتتاب شركة “أرامكو”، المزمع عقده خلال 2018، مبيّنًا أنَّ “تلك الخطوة تمثل أمرًا إيجابيًا على المستوى الاقتصادي للمملكة العربية السعودية”، لافتًا إلى أنَّ “الاكتتاب العام للشركة العملاقة يتطلب المزيد من الإفصاح عن المعلومات الحيوية، التي تمثل أهمية بالغة للمستثمرين بشكل رئيسي”.

وفي شأن الزيارة التاريخية للرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال أيار/مايو الجاري، قال كينغ إنه يعرف جيدًا مدى الجدية التي يتعامل بها ترامب مع المملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذي سيكتب لزيارته إلى الرياض النجاح.

ورجّح كينغ، في ختام الحديث إلى “المواطن“، النجاح المثمر لزيارة ترامب التاريخية للمملكة العربية السعودية، لاسيما أن الجانبين يبديان استعدادًا واضحًا للتعامل بشكل مثالي مع الطرف الآخر.

يذكر أن الرئيس الأميركي أعلن منذ أسبوع عن عزمه التوجه للمملكة العربية السعودية، لتكون محطته الرئيسة في جولته الخارجية الأولى كرئيس للبيت الأبيض.