“ملعب المواطن”.. هذه نقاط القوة والضعف قبل كلاسيكو النصر والاتحاد !

الخميس ٦ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٧:٢٧ مساءً
“ملعب المواطن”.. هذه نقاط القوة والضعف قبل كلاسيكو النصر والاتحاد !

“ملعب المواطن”، فقرة رياضية تقدمها صحيفة “المواطن” لزوّارها، لرصد وتحليل أهم الأحداث الكروية التي تهم جماهير كرة القدم السعودية، واليوم سنكون على موعد مع مباراة قوية، تقام مساء الجمعة بين ناديي النصر والاتحاد، في الجولة 22 من دوري جميل للمحترفين.

ويدخل الفريق النصراوي للقاء وهو في المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 45 نقطة، بفارق 8 نقاط عن الهلال المتصدر، فيما يحتل الاتحاد المركز الرابع برصيد 44 نقطة، بفارق الأهداف عن الأهلي صاحب المركز الثالث.
صاحب الأرض يلاحق المتصدّر:
ونتحدث في التقرير التالي عن نقاط القوة والضعف المتواجدة في كل فريق، ونبدأ مع صاحب الأرض نادي النصر، وهو أقرب الفرق التي تلاحق المتصدر الهلال، ويرغب في تحقيق الفوز على الاتحاد حتى يتمسك بإمكانية المنافسة مع الهلال، على أمل تعثر الزعيم في إحدى مبارياته المقبلة.
ولا ننسى أنَّ النصر خسر بطولتي كأس الملك وكأس ولي العهد، ولم تعد أمامه سوى بطولة الدوري، التي يجب أن يقاتل عليها حتى الرمق الأخير.
مواجهة ثأرية:
كذلك يرغب النصر في الثأر من الاتحاد الذي فاز عليه في نهائي كأس ولي العهد، بهدف دون رد، ويسعى إلى مصالحة جماهيره بعد الخسارة بهدفين دون رد أمام الهلال في دور الثمانية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
وسيكون الانتصار في هذه المواجهة سببًا في تخفيف الضغط نسبيًا على إدارة النصر، التي تواجه انتقادات حادة من مدرج الشمس.
نجوم العالمي:
ورغم هبوط مستوى النصر خلال الفترة الماضية، إلا أنَّ العالمي يملك العديد من النجوم التي لو ظهرت بمستواها الفني المعهود ستكون قادرة على صنع الفارق، حيث يتواجد الحارس المميز وليد عبدالله، والظهير الأيمن الطائر خالد الغامدي، وثلاثي الوسط المميز إبراهيم غالب وعوض خميس وشايع شراحيلي، والثنائي المهاري يحيي الشهري وأحمد الفريدي، والهداف القناص محمد السهلاوي والبديل الخطير حسن الراهب.
معنويات عالية لدى الاتّحاد:
وننتقل إلى نادي الاتحاد، الذي يخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة نسبيًا عن منافسه، بعد أن حقق بطولة كأس ولي العهد، ونجح في إنقاذ موسمه الجاري ببطولة، لاسيما مع اقتراب الهلال كثيرًا من تحقيق بطولة الدوري.
كما أنَّ الاتحاد، ومنذ بداية الموسم، يقوده فنيًا المدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا، واستطاع المدرب تقديم عروض مميزة مع فريقه، رغم الظروف كافة، والأزمات التي أحاطت بالعميد، أما النصر فقد رحل عنه المدرب الكرواتي المميز زوران ماميتش، وجاء الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي فشل في الفترة الماضية في تصحيح مسار الفريق، وخسر بطولتي كأس ولي العهد وكأس الملك.
أوراق كتيبة العميد الرابحة:
ويتواجد في الكتيبة الاتحادية العديد من الأوراق الرابحة، التي تؤهله للفوز في اللقاء، إذ يضم الدولي المصري محمود عبدالمنعم “كهربا” والذي أحرز في الموسم الجاري لفريقه 13 هدفًا. كما يتواجد التشيلي الرائع كارلوس بيلانويفا أفضل صانع ألعاب في الدوري السعودي، إضافة إلى المهاجم التونسي أحمد العكايشي، الذي سجل لفريقه في الموسم الجاري 6 أهداف، أما النصر فيدخل اللقاء ويفتقد مدافعه القوي عمر هوساوي، ويُعاني من انخفاض مستوى أبرز نجومه.