جنودنا البواسل حاضرون في ملتقى مكة الثقافي بـ7 مبادرات

السبت ١ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١:٥٩ مساءً
جنودنا البواسل حاضرون في ملتقى مكة الثقافي بـ7 مبادرات

استحضر ملتقى مكة الثقافي، تحت شعاره كيف نكون قدوة؟، جهود وتضحيات جنودنا البواسل في الحد الجنوبي، من خلال 7 مبادرات ميدانية لجهات حكومية وخاصة، لزيارتهم في أرض المعركة، والتبرع بالدماء لهم، وكتابة رسائل التأييد لهم من المساجد.

ويأتي ذلك في وقت، أشاد فيه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة بهذه المبادرات التي تعكس ما يشعر به ويفخر كل مواطن سعودي تجاه أبطالنا في الحد الجنوبي، الذين يقدمون أرواحهم فداء للوطن وأمنه.

وحظيت المبادرات التي تنفذها 4 جهات حكومية، هي الشؤون الإسلامية، وصحة جدة، وجامعتا المؤسس والطائف، بمشاركة من موظفي الجهات التي أطلقت المبادرات، ومواطنين ينتظرون الفرصة للمشاركة في أي جهد أو عمل يقدم لرجالنا في الحد الجنوبي.

ونفذت الشؤون الإسلامية زيارتين لجنودنا البواسل في جيزان ونجران، وحملة للتبرع بالدم، ووثقت رسائل التأييد والدعاء من المصلين من سكان منطقة مكة المكرمة للجنود. كما شاركت الشؤون الصحية في جدة وجامعة المؤسس والطائف بحملة للتبرع بالدم لجنودنا البواسل.

من جانبه، أكّد مدير الشؤون الإسلامية في منطقة مكة المكرمة الشيخ علي العبدلي أنَّ “الإدارة شاركت في مبادرات عدة تحت مظلة ملتقى مكة الثقافي، وبشعار كيف نكون قدوة؟، لكن المبادرات المتعلقة بجنودنا البواسل نعتقد أنها الأهم، فهي تتعلق برجال قدموا أرواحهم لحفظ أمن بلادنا، وضحوا بها من أجل أن نهنأ بالأمن والأمان، ويقدمونها وهم فرحين بالشهادة، فماذا يمكن أن نقدم لهم أمام ما يبذلون؟”.

وأضاف “ما نقوم به من مبادرات هي محاولة للتعبير عن مشاعرنا وتقديرنا تجاه ما يقومون به من أجل الوطن وأهله، ونقل مشاعر سكان منطقة مكة المكرمة، وكل سعودي يعيش على هذه الأرض”.

وأبرز أنّه ” قمنا بزيارة الجنود في الحد في نجران وجازان، وقدمنا لهم الشكر والعرفان والثناء والدعاء، وشاركناهم لأيام عدة الشرف بالتواجد على الخطوط الأمامية، كما قمنا بنقل آلاف رسائل الدعاء والتأييد من المصلين في المساجد، الذين وثقوا ذلك عقب كل صلاة”.

وبدوره، أكد مدير جامعة الملك عبدالعزيز، التي تشارك في مبادرة للتبرع بالدم لجنودنا البواسل، الدكتور عبدالرحمن اليوبي أنَّ “أي عمل يقدم لأبطالنا في الحد الجنوبي هو أقل مما يستحقون، لكننا نحاول أن ننقل لهم من خلال هذه المبادرات شعورنا وتقديرنا لما يقومون به”.

وأضاف “الجميع بدون استثناء أساتذة وموظفين وموظفات وطلاب وطالبات وجدنا منهم الرغبة في المشاركة في أي عمل يقدم لجنودنا البواسل في الحد الجنوبي”، مشيراً إلى أنَّ “هذا الموقف من أهم المواقف التي تعكس القدوة الحسنة ونحن نقتدي ببعضنا في دعم جنودنا”.

يذكر أنَّ ملتقى مكة الثقافي، الذي أطلقه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير مكة المكرمة، ينفذ نحو 235 مبادرة في جميع محافظات منطقة مكة، تقدمت بها 61 جهة حكومية وخاصة.

وفتحت، الأسبوع الماضي، أبواب تسجيل مبادرات الأفراد على موقع الملتقى الالكتروني، وأعلن عن 7 جوائز لأفضل المبادرات الإبداعية الفردية والمؤسساتية.

 

إقرأ المزيد