بالصور.. مُجسمات ولوحات “مسك آرت” تستوقف وزير التجارة

السبت ٨ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٦:٣٢ مساءً
بالصور.. مُجسمات ولوحات “مسك آرت” تستوقف وزير التجارة

لم يُفوت وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي فرصة زيارة مهرجان “مسك آرت” الذي تُنظمه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز “مسك الخيرية” واختتم أعماله مساء أمس الجمعة، حيث شهد اليوم الأخير في المهرجان زيارة القصبي برفقة حرمه، وكانت اللوحات التشكيليّة تستوقفهما على نحو لافت.

وفي تصريحات له على هامش زيارته لـ”مسك آرت”، اعتبر الوزير القصبي المهرجان بأنه وضع البلاد على خارطة الحضارة الثقافية عالميًا، لافتًا إلى أنّ الفن هو اللغة الوحيدة التي لا تحتاج إلى مترجم، فيما يعتبر مقياس تقاس به حضارات الأمم.

وقال القصبي خلال زيارته لمهرجان “مسك آرت”: “استمتعت كثيرًا بما شاهدته من إنتاج فني عظيم للسعوديين والسعوديات المشاركين في المهرجان، وهذه الفنون لا تحتاج لمترجم حتى تُفهم، فهي تخاطب كل الشعوب وكل الإنسانية في العالم”.

وأضاف وزير التجارة والاستثمار قائلاً: “سرني ما رأيته اليوم في هذا المحفل من تنوع الفنون وتنوع فئات وشرائح المشاركين من أطفال وشباب ومحترفين وفنانين من ذوي الإعاقة، مبينًا أنّ : “مشاركة عشرات الفنانيين السعوديين يبعث الفخر فشكرًا لكل من شارك في إخراج هذا المهرجان بالشكل المشرف”.

ويُعد القصبي ثاني وزراء الحكومة زيارة لمهرجان “مسك آرت”، بعد الزيارة الافتتاحية التي قام بها وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي مساء أول أيام المهرجان.