‫بالصور.. فارس المشنا يتصدر المرحلة الأولى من #رالي_حائل‬

الإثنين ٣ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٦:١٦ مساءً
‫بالصور.. فارس المشنا يتصدر المرحلة الأولى من #رالي_حائل‬

تصدر السائق السعودي فارس المشنا، اليوم، المرحلة الأولى من منافسات رالي حائل نيسان 2017م، التي انطلقت من منطقة أم القلبان وحتى ضبع قنا بمسافة 269.55 كيلومتراً.

واستطاع المشنا ومساعده سعود التميمي اللذان يشاركان بدعم من شركة نيسان الشرق الأوسط الراعي الرسمي للرالي، من قطع مسافة المرحلة بزمن بلغ 3:30:08 ساعات.

واستفاد المشنا وزميله من انسحاب أبرز المرشحين للفوز باللقب، السائق يزيد الراجحي، بعد أن عانت سيارته من مشكلة في محرك سيارته هامر “بروتوتايب”، مفضلاً الانسحاب كي لا تتفاقم الأمور، كما انسحب المرشح الأبرز الثاني الإماراتي راشد الكتبي وملاحه علي ميرزا المشاركان على متن بي إم دبليو ـ إكس6، بعد عطل في علبة التروس.

واستطاع السائق مطير الشمري وملاحه هاني الشمري اللذان يحظيان بدعم من شركة نيسان الراعي الرسمي، من تحقيق المركز الثاني بفارق 1:45 دقيقة، فيما نجح السائق مشعل الصعيدي وملاحه بندر الصعيدي من تحقيق المركز الأول في فئة “تي2” والثالث بالترتيب العام بتوقيت 3:39:15 ساعات، وجاء أحمد الشهيل وزميله راشد الشمري رابعاً بفارق دقيقة تقريباً عن الصعيدي.

ونجحت نيسان في فرض سيطرتها على المراكز الأولى في المرحلة الأول من الرالي الذي يأتي في نسخته الثانية عشرة، بعد أن أعلنت عن دعمها لـ 13 فريقاً من أصل 33 مشاركاً استعدوا لخوض غمار الرالي، حيث تنوع الدعم بين كامل وجزئي.

‫وشهدت المرحلة الأولى من الرالي العديد من حوادث الخُروج‬ عن المسار والانسحابات، أبرزها تعرض صالح العبدالعالي وملاحه محمد النعيم لانقلاب السيارة حول نفسها، وبفضل اللـه وعوامل السلامة الصارمة المفروضة على السيارات المشاركة خرجا سالمين منه وبدون إصابات.

وإلى جانب الراجحي والكتبي والعبدالعالي، تضمنت قائمة المُنسحبين من الرالي كلاً من مُحمد التُويجري الذي أخفق في الانطلاق وأحمد القشعمي، وعبدالله الكُتبي.

واجتاز المُشاركون خلال المرحلة تضاريس صعبة في صحراء النُفود، ومن ثم عاد ما تبقى منهم إلى حائل للمبيت والتجهيز لخوض المرحلة الثانية من رالي حائل نيسان الدولي يوم غد.


وجاء الترتيب العام بعد المرحلة الخاصة الثانية على النحو التالي:
الأول – فارس المشنا – سُعود التميمي (السعودية) – نيسان باترول “تي 1” – 3:33:05 ساعات.
الثاني – مُطير الشمري – هاني مُنيف الشمري (السعودية) – نيسان باترول “تي 1” – 3:34:50 ساعات.
الثالث – مشعل سُعود الصعيدي – بندر الصعيدي (السعودية) – نيسان “تي 2” – 3:42:18 ساعات.
الرابع – أحمد الشهيل – راشد الشمري (السعودية) – نيسان باترول “تي 1” – 3:43:16 ساعات

إقرأ المزيد