“مكنون” أول جمعية خيرية تحصد شهادة “ربيز” في الجودة الشاملة

الثلاثاء ١١ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٨:٣٥ صباحاً
“مكنون” أول جمعية خيرية تحصد شهادة “ربيز” في الجودة الشاملة

حصلت جمعية تحفيظ القرآن بالرياض “مكنون”، صباح الأحد الماضي، على الشهادة الدولية المعتمدة (ربيز) للجودة، كأول جمعية خيرية تحصل عليها، وذلك نظير تطبيقها لكافة معايير الجودة المطلوبة في نظام (ربيز)، بالإضافة إلى السعي نحو التحسين المستمر وفق عمل منظم ومتقن، وتعد شهادة (ربيز) الإصدار العربي من نظام (PQASSO) البريطاني التابع لمنظمة CES.

وتمكنت جمعية “مكنون” من الحصول على الشهادة بعد تطبيقها لمجالات الجودة الشاملة التي يتم من خلالها منح الشهادة، حيث خضعت الجمعية للتقييم الميداني، وقد أظهرت نتائج التقييم وجود بعض المؤشرات بحاجة للتحسين، حيث سارعت الجمعية لوضع خطة للتحسين وسد الفجوات ليتم بعد ذلك منحها الشهادة الدولية المعتمدة (ربيز).

وتمثلت مجالات الجودة التي يعنى بها نظام (ربيز) والتي تمكنت الجمعية من تحقيقها هي مجال الجودة في التخطيط، ومجال الحوكمة، ومجال القيادة والإدارة، بالإضافة إلى مجال التعليم والتطوير، وإدارة الموارد، والتواصل والترويج، ومجال المراقبة والتقييم، ومجال العمل مع الآخرين، ومجال الخدمات الموجهة للمستخدم، ومجال إدارة المال، ومجال إدارة العاملين، ومجال النتائج.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لجمعية “مكنون” فضيلة الشيخ إبراهيم بن حمد الهدلق أن هذه الشهادة جاءت من اهتمام الجمعية بالسعي والعمل الدؤوب لتحقيق أعلى معايير الجودة ووضع أنظمة وإجراءات تنظيمية أكثر فاعلية.

وأضاف الهدلق أن الجمعية عملت قرابة السنة الكاملة على تطبيق معايير الجودة وعقدت في سبيل ذلك العديد من الاجتماعات والدورات وورش العمل المتعلقة بالشهادة، مؤكداً أن الجمعية حريصة على استمرار ريادتها في مجال خدمة القرآن الكريم بصفة خاصة والعمل الخيري بصفة عامة.

وأشار الهدلق إلى أن هدف مكنون من الحصول على (ربيز) نابع من رغبتها في الارتقاء بدورها وأعمالها في خدمة كتاب الله وتحقيق متطلبات الجودة في العمل وإذكاء روح المنافسة بين منسوبيها وسعيها إلى تحقيق العديد من الجوائز والشهادات على المستوى المحلي والدولي.

الجدير بالذكر بأن جمعية “مكنون” اجتازت عمليات التدقيق الخارجي الدوري لشهادة الأيزو والتي تم تحديثها هذا العام، حرصاً من الجمعية على ضمان التحسين المستمر لمختلف عمليات الجمعية.

إقرأ المزيد