غداً.. خالد الفيصل يطّلع على المشاريع التنموية بـ 6 محافظات

الأحد ٢٣ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١:١٠ مساءً
غداً.. خالد الفيصل يطّلع على المشاريع التنموية بـ 6 محافظات

يستأنف مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل غداً الاثنين، جولاته السنوية لمحافظات المنطقة بزيارة المويه، الخرمة ثم رنية وتربة وميسان ويختتمها بزيارة محافظة الطائف.

ويطلع أمير منطقة مكة المكرمة، خلال الجولة، على مشاريع التنمية في المحافظات، كما يستقبل الأهالي ويستمع إلى مطالبهم، بحضور مديري الأجهزة الحكومية، لدى ترؤس سموه لاجتماع المجلس المحلي.

ويحرص الأمير خالد الفيصل خلال زياراته لمحافظات المنطقة، على أن يرافقه مديرو عموم الإدارات الحكومية في المنطقة، بهدف فتح التواصل المباشر بين مسؤولي الإدارات وأهالي المحافظات، والمجلس المحلي، وقد أثبتت زيارات الأعوام الماضية، جدوى اللقاءات المباشرة بين المواطن والمسؤول، إذ تحولت الكثير من طلبات أهالي المحافظات إلى مشروعات تنموية، فضلاً عن إسهام زيارات سموه الميدانية للمحافظات في تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات وتحريك المتأخر منها.

وخلال جولات أمير منطقة مكة المكرمة على محافظات المنطقة، يحرص سموّه على دعم وتحقيق مطالب الأهالي، فيما يتعلق بمشاريع التعليم وفروع الجامعات، إضافة لخدمات الصحة والكهرباء والمياه والمشاريع الخدمية الأخرى، الرامية لتحقيق استراتيجية المنطقة المرتكزة على بناء الإنسان وتنمية المكان، والتي يتابع تنفيذها أمير المنطقة من خلال الزيارات التفقدية السنوية.

ويطلع أمير منطقة مكة المكرمة خلال جولاته على المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها والمعتمدة، ويُدشن ويؤسس لعدد آخر من المشاريع في المحافظات الست.

وسيتفقد أمير منطقة مكة المكرمة خلال الجولة مركز عشيّرة، الذي جاءت فكرته بعد أن وجه سموه بتطبيق تجربة مركز تطوير ثول في محافظات المنطقة، وتمّ تشكيل لجنة تنفيذية تحت إشراف الإمارة بعضوية سبع وزارات وشركتي أرامكو وتطوير خدمات التعليم وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تتولى تنفيذ مراكز حضرية في محافظات منطقة مكة المكرمة مماثلة لمشروع ثول الذي افتتح منتصف العام الماضي.

كما يفتتح أمير منطقة مكة المكرمة مشروع مقلع طميّة الذي يتولى تطويره والإشراف عليه مركز التكامل التنموي بالإمارة والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ويضمّ المشروع مركزاً للزوار يحوي صالة عرض رقمية وإنشاء 5 مطلات على الفوهة وممرات بطول 800 متر طولي. ومصلى ومواقف سيارات.

ويفتتح الأمير خالد الفيصل خلال جولته منجم الدويحي الذي يعتبر خطوة مهمة في تعزيز بناء الإنسان وتنمية المكان من خلال تطوير المجتمعات المجاورة له بما يتوافق مع خطط الدولة في التنمية والبناء، ويتكون المشروع من منجم للذهب ومصنع المعالجة وشبكة نقل المياه المعالجة.

إقرأ المزيد