صدى “الصوت والنت” لا يتردد في شرورة

السبت ٢٢ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٧:٢٣ مساءً
صدى “الصوت والنت” لا يتردد في شرورة

يعاني أهالي محافظة شرورة، من ضعف شديد في شبكة الاتصالات والإنترنت، على الرغم من وجود أبراج للشبكة، إلا أنها لا تفي بالغرض -على حد قولهم-.

وبيّن الأهالي أنهم يعيشون عزلة عن محيطهم، لحرمانهم من الخدمات الضرورية في عصر الفضاء الواسع، الذي تتحكم في مفاصله التقنية الحديثة، ومنها تقنية الاتصالات، بأنواعها كافة وتشعباتها، لاسيّما خدمة الإنترنت، في ظل التطور الذي تشهده المملكة في هذا المجال.

واعتبروا أنَّ “الحاجة باتت أكثر من ضرورية في ظل تطبيق الحكومة الإلكترونية في غالبية القطاعات الخدمية الحيوية، إذ يتطلب الأمر توفر خدمة الإنترنت لإنجاز المعاملات في هذه القطاعات الحكومية”.

ويشكو عدد من أهالي محافظة شرورة، من ضعف شبكة الاتصالات للهاتف الجوال في المحافظة ومراكزها وهجرها، وعدد من الأحياء، فضلاً عن طرقها ومتنزهاتها، حيث يعاني المشتركون في الهاتف الجوال من ضعف وانقطاع الاتصال، فيما يشتكي بعض المواطنين في قرى المحافظة من أن قراهم وهجرهم لا تستفيد من خدمة الجوال، فضلاً عن انقطاع الشبكة عن الشريان الرئيسي، وهو الطريق الذي يربط المحافظة بمدينة نجران، ما يشكل خطرًا في حال الحوادث المرورية المتكررة، وعند الحاجة للاتصال في حالة الطوارئ أو الحالات الإسعافية.

ويأمل المواطنون، من شركات الاتصالات، إعادة النظر في واقع المحافظة التي تشهد كثافة سكانية عالية، إلى جانب موقعها الاستراتيجي في قلب صحراء الربع الخالي، ولكونها تقع في مفترق طرق تربط بين الجنوب والشمال وبين الغرب والشرق.

وتعتبر هذه المحافظة الواقعة في الجزء الجنوب شرقي من منطقة نجران، من أكبر محافظات المنطقة، ويسكنها أكثر من 90 ألف نسمة.

 

إقرأ المزيد