جنينك يعرف كل هذا.. إجابات ستدهشكِ

الجمعة ٧ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٢:٥١ صباحاً
جنينك يعرف كل هذا.. إجابات ستدهشكِ

هل يمكنكِ أن تتخيلي كيف تكون حياة الجنين في أشهر تكوينه داخل الرحم؟ ما الذي يسمعه، ويتعرّف عليه، قبل أن تبدأ حياته الفعلية؟

أسئلة تراود الأمّهات كثيرة، إلا أنَّ موقع “madeformums” الإلكتروني، تمكّن من تقديم الإجابات، الخميس، عن جزء مما يدور في خلدهن، ومنها:

هل يسمع الجنين الموسيقى داخل الرحم؟

يبدأ الجنين في الاستجابة للصوت عندما يكون في أسبوعه العشرين داخل الرحم، ويكون واعيًا للضوضاء التي تصدر من صوت حركة الدم ودقات القلب وعمل الجهاز الهضمي، وكذلك من الخارج مثل الموسيقى.

هل تؤثر أشعة الشمس على طفل لم يولد بعد؟

يفتح الجنين عينيه في الأسبوع الـ 22، ويكون نظره محدودًا جدًا، ولكنه قادر على رؤية ضوء الشمس كومضة، إن كانت أمّه تتشمس.

عندما تصطدم الأم بأحد الأشخاص، هل يشعر الجنين بذلك؟

الجنين لديه حاسة اللمس، ويستجيب لها وهو داخل الرحم منذ الأسبوع الـ 17، ولكن جسم الأم يحمي الجنين من أية صدمات، إذ تكون بطانة الرحم نفسه قوية حقًا، فضلاً عن السائل الذي يحيط بالجنين.

هل يشعر الجنين بإرهاق الأم؟

لم يجر قياس مدى شعور الجنين بتعب الأم، لكن الحقيقة الوحيدة بشأن هذه المعلومة، أنَّ الطفل داخل الرحم طالما يتلقى الطعام والطاقة التي يحتاجها، فإنه لا يشعر بالتعب.

هل يمكن للجنين تذوق الطعام الذي تتناوله الأم؟

نعم، يتذوق الجنين النكهات المختلفة التي تتناولها الأم، حتى أنه من الممكن أن يتذوق الأطعمة الحارة أيضًا طبقًا للدراسات العلمية، التي أثبتت بالأدلة أن الحوامل اللاتي يتناولن عصير الجزر خلال حملهن يكون أبنائهم فيما بعد أكثر تقبلاً لهذا النوع من العصير.

 

إقرأ المزيد