بالصور.. “لا تجعل من التداوي تعاطي” في تعليم مكة

الجمعة ٢٨ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٩:٤٤ مساءً
بالصور.. “لا تجعل من التداوي تعاطي” في تعليم مكة
وجّه المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي، مكاتب التعليم والإدارات وقادة المدارس بجميع المراحل بتطبيق حملة “نعم يؤثر _ لا تجعل من التداوي تعاطي” وتحويلها إلى خطوات ملموسة على أرض الواقع من خلال برامج توعويّة متنوعة، عبر الإذاعة المدرسيّة وحصص النشاط لمحاربة هذا الداء ومنع صرف الأدويّة دون وصفات طبيّة.
يأتي ذلك تفاعلاً من الإدارة مع الحملة التوعويّة لسوء استخدام الأدوية الوصفية “نعم يؤثر _ لا تجعل من التداوي تعاطي” والتي دشّنها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل مؤخرًا، وتنظمها وكالة الإمارة للشؤون الأمنيّة، بهدف تثقيف شرائح المجتمع بمخاطر سوء استخدام الدواء دون وصفة ولغير أغراض التداوي.
 من جهته، أفاد مدير الصحية المدرسية بتعليم منطقة مكة المكرمة محمد بن مستور الصليمي، بأنّ الحملة تستهدف قرابة 450 ألف طالب وطالبة و35 ألف معلم ومعلمة وإداري وإدارية يعملون في 1500 مدرسة بمكة المكرمة لتطبيق الحملة وتحويلها إلى خطوات ملموسة على أرض الواقع من خلال برامج توعوية متنوعة، من خلال الإذاعة المدرسية وحصص النشاط .
يذكر أنّ الحملة تركز على توعية الشباب بأخطار استخدام الأدوية خصوصاً المهدئات النفسية والعصبية، لغير أغراض التداوي، مع رفع الوعي لدى جهات صرف الأدوية مثل الصيدليات والمستشفيات للتأكد من أحقية المريض للأدوية المهدئة والمسكنات.

إقرأ المزيد