الجيش اليمني يسيطر على جبل النار في المخا كاملاً

الأربعاء ١٢ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٩:٢٠ صباحاً
الجيش اليمني يسيطر على جبل النار في المخا كاملاً

تمكن الجيش الوطني اليمني مدعوما برجال المقاومة البواسل وطيران التحالف العربي من السيطرة الكاملة على جبل النار شرقي مدينة المخا، وجبل نابطة ومفرق موزع.

وتتيح السيطرة على جبل النار في المخا الاستراتيجية، قطع خط إمداد رئيسي للمليشيات الانقلابية في جبهات عديدة، بالنظر إلى ربط الجبل بين الحديدة وتعز.

وتعد السيطرة على جبل النار أيضاً خطوة مهمة تجاه السيطرة على معسكر خالد بن الوليد، باعتبار الجبل من أهم المناطق الاستراتيجية المطلة على المعسكر.

وقالت مصادر مطلعة، إن المليشيات الانقلابية الحوثية فرت من جبهات القتال تاركة وراءها العديد من الجرحى والمعدات العسكرية، فيما تقدمت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في ظل انهيار الروح القتالية للمليشيات بعد الهزائم المتتالية التي تكبدها ضمن عملية الرمح الذهبي، وفقاً لسكاي نيوز عربية.

ويقول متابعون إن المليشيات الحوثية تعيش حالة من الانهيار المعنوي بعد معارك المخا الضارية وخاصة السيطرة على جبل النار الاستراتيجي، بعد أن أيقنت أنها لن تتمكن من مواصلة الوقوف أمام الحزم العسكري الذي أظهرته قوات الجيش الوطني والمقاومة الشرعية بإسناد من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

إقرأ المزيد