اتحاد الكرة الأرجنتيني يُعلنها: نريد سامباولي

الجمعة ٢٨ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٩:٢٨ مساءً
اتحاد الكرة الأرجنتيني يُعلنها: نريد سامباولي

قال رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا، إنّ الاتحاد يريد التعاقد مع مدرب إشبيلية خورخي سامباولي، ليتولى مسؤولية تدريب المنتخب الأول لبلاده بهدف تعزيز مسيرته في تصفيات كأس العالم 2018.
وتحتل الأرجنتين وصيفة ألمانيا الفائزة بكأس العالم 2014 المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية قبل 4 جولات من النهاية.
ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى (حالياً البرازيل وكولومبيا وأوروغواي وتشيلي) إلى النهائيات مباشرة، بينما يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة مع بطل الأوقيانوس من أجل مكان في البطولة التي تستضيفها روسيا.
وقال تابيا الذي أقال المدرب السابق إدغاردو باوزا بعد انتخابه رئيسًا للاتحاد الشهر الماضي لشبكة “ئي.إس.بي.إن” الرياضية إن سامباولي هو الرجل المناسب للمهمة في الوقت الحالي.
وقال تابيا الذي أشار إلى أنّ الاتحاد ربما يتفاوض مع إشبيلية لترك سامباولي بعد انتهاء موسم الدوري الإسباني في مايو (أيار) المقبل: “اليوم أستطيع التأكيد أن سامباولي هو المرشح الوحيد”.
وتولّى سامباولي تدريب إشبيلية في يونيو (حزيران) الماضي بعقد يمتد لموسمين.
وبهذا أكّدت تصريحات تابيا تكهنات استمرت عدة أسابيع حول تعيين سامباولي الذي قاد تشيلي للقب كأس كوبا أميركا في 2015.
وتواجه الأرجنتين التي تتخلف بنقطة واحدة عن تشيلي وأوروغواي رحلة صعبة إلى مونتفيديو في الجولة المقبلة من التصفيات 31 أغسطس (آب) وستلعب دون قائدها ليونيل ميسي، الذي أوقف لـ4 مباريات دولية بسبب إهانة الحكم.
وسيغيب ميسي الذي لم يشارك في الهزيمة 0-2 أمام بوليفيا عن مواجهة فنزويلا وبيرو في الأرجنتين، لكن ربما يعود مبكراً لو تمّ قبول الطعن الذي تقدم به.
ولو لم يقبل الطعن فسيعود لمواجهة الإكوادور في المباراة الأخيرة في التصفيات.
وستلعب الأرجنتين مباراتين وديتين ضد البرازيل وسنغافورة في يونيو (حزيران).

إقرأ المزيد