قريبًا تأمرها بصوتك.. “مرسيدس” تطور تقنية جديدة للتفاعل مع السيارات

السبت ٢٢ أبريل ٢٠١٧ الساعة ٩:٢٢ مساءً
قريبًا تأمرها بصوتك.. “مرسيدس” تطور تقنية جديدة للتفاعل مع السيارات

ابتكرت شركة “مرسيدس” الألمانية العملاقة، تقنية جديدة تتيح لمستخدمي سياراتها التعامل من خلال الأوامر الصوتية مع مركباتهم بشكل مباشر، وذلك عن طريق تطبيقات “غوغل هوم” أو “أمازون إيكو” الشهيرة.

وأبرزت مجلة “فورتشن” الناطقة بالإنجليزية، التقنية الحديثة للشركة الألمانية، والتي تسمح لمستخدمي إصداراتها موديلات عامي 2016 و2017، بإعطاء أوامر صوتية للسيارات، تتعلق ببدء التشغيل أو الاستعداد للذهاب إلى جهة ما وغيرها من الأمور التي ينفذها البشر بأنفسهم.

وقال نيلز تشانز، أحد مسؤولي برامج ربط الإنترنت بالسيارات في “مرسيدس”، إن الهدف الأسمى للشركة الألمانية في الوقت الحالي هو تأهيل الإصدارات الحديثة لتقديم خدمات لا تتعلق فقط بالتواجد داخلها، مشيرًا إلى أن “مرسيدس” ستعكف على إيجاد تقنية متطورة للتواصل بين الأشخاص والسيارات.
وأضاف أن هدف “مرسيدس” هو خلق نظام بيئي ذكي حول السيارات، وتطوير التكنولوجيا التي تعتمد عليها لجعل الحياة اليومية أكثر ملاءمة للعملاء، موضحًا أن كل ما يحتاجه الشخص لتفعيل تلك الخدمات التي تعرض مبدئيًا في الولايات المتحدة هو استخدام أحد التطبيقين “غوغل هوم” أو “أمازون إيكو”، بالإضافة إلى تفعيل الخدمة من قبل الشركة الألمانية بالسيارات التي سبق شراؤها في 2016.

إقرأ المزيد