البلعاسي لـ “المواطن”: سنطور منفذ الخفجي .. وحملة وطن بلا مخالف تسير بشكل منظم

الأربعاء ١٢ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١٠:٢١ مساءً
البلعاسي لـ “المواطن”: سنطور منفذ الخفجي .. وحملة وطن بلا مخالف تسير بشكل منظم

كشف اللواء فيصل بن حمير البلعاسي، مدير العام لجوازات المنطقة الشرقية، أبرز الموضوعات التي ناقشها خلال زيارته إلى جوازات منفذ الخفجي، كما تحدّث عن رؤيته لحملة (وطن بلا مخالف) وأبرز التحديات أمامها.

هدف الزيارة: 

وقال البلعاسي، خلال تصريحات خاصة إلى “المواطن“، بأنّه تتم زيارة كل المواقع التابعة لجوازات المنطقة الشرقية بشكل متكرر تنفيذًا لتوجيهات، أمير المنطقة الشرقية، ومدير عام الجوازات، لافتًا إلى أنّ الهدف هو الوقوف ميدانيًا والاطلاع على سير العمل وتذليل جميع المعوقات إن وجدت.

وتابع أنّ ما تمّ التركيز عليه خلال الزيارة هو سير أعمال المواقع لتنفيذ خطة المديرية العامة للجوازات للحملة الوطنية الشاملة، التي تهدف لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود (وطن بلا مخالف).

عوائق أمام منفذ الخفجي:

وعن أبرز العوائق التي تواجه جوازات منفذ الخفجي، أكّد أنّ جوازات منفذ الخفجي تُعد ثاني أكبر منفذ بري بالمنطقة الشرقية من حيث الإحصائيات لعابريه، إذ يشهد نموًا سنويًا بإحصائياته، وهو ما يتطلب زيادة عدد المسارات المخصصة للجوازات، بساحات القدوم والمغادرة وهذا ما يتم العمل عليه مع الجهات ذات العلاقة.

وطن بلا مخالفة:

وردًا على سؤال “المواطن“، “عن رؤيته للخطة الموضوعة لحملة وطن بلا مخالف” أجاب “البلعاسي”، : “خطة المديرية العامة للجوازات متناغمة مع خطط الجهات الأخرى كافة، وبمتابعتنا لسير أعمال المواقع بجوازات المنطقة الشرقية وجدنا أنها تسير وفق المخطط بدون تكدس وبشكل منظم وجميع الموظفين القائمين بأعمالها يبذلون جهودًا عالية لتسهيل وتسريع إنهاء إجراءات المُستفيدين.

دعوة هامة للمخالفين:

وختم اللواء البلعاسي تصريحاته بدعوة المخالفين بسرعة المبادرة بإنهاء إجراءاتهم والمغادرة للاستفادة من المكرمة الملكية الكريمة.

وأردف “نعول كثيرًا على المواطنين والمقيمين على ثرى هذه الأرض المباركة للمساهمة بالتقيد بالأنظمة والإبلاغ عن المخالفين لنصل إلى هدفنا (وطن بلا مخالف)”.

 

إقرأ المزيد