“سكودا” تدخل المنافسة العالمية بأحدث إصدارات “أوكتافيا”

الإثنين ٢٠ مارس ٢٠١٧ الساعة ٨:٣٠ صباحاً
“سكودا” تدخل المنافسة العالمية بأحدث إصدارات “أوكتافيا”

كشفت شركة “سكودا” التشيكية، عن إصدار جديد من سيارتها الشهيرة “أوكتافيا”، في معرض جنيف الدولي للسيارات، الذي يقام بالعاصمة السويسرية، حيث ظهرت “أوكتافيا RS 245” ببعض التغيرات الطفيفة على مستوى التصميم الخارجي.

وأعلنت الشركة أنَّ “أوكتافيا RS 245″، ستكون مزودة بمحرك 2000 CC من طراز “TSI”، وتضخ قوة مقدارها 242 حصانًا، بزيادة 15 وحدة عن أحدث إصدارات “أوكتافيا RS”.

وبيّنت، أنّه يصل الحد الأقصى لعزم دوران الخاص بالإصدار الجديد إلى 370 نيوتن/متر، بزيادة 20 وحدة عن سابقتها “RS 230″، مشيرة إلى أنَّ “أوكتافيا RS 245″، هي أقوى إصدار لعائلة “أوكتافيا” الشهيرة.

وتعرض أوكتافيا RS 245، باثنين من خيارات ناقل الحركة، الأول يدوي بـ6 سرعات، والثاني آلي بـ7 سرعات مزدوج القابض.

ويبلغ معدل التسارع الذي يصل بالسيارة من وضع الثبات إلى السرعة 100 كم/ ساعة 6.6 ثانية، بمعدل أقل من سابقتها بمقدار 0.1 ثانية.

وزّودت الشركة “سكودا أوكتافيا RS 345” بمحرك شبيه بتلك الذي تستخدمه “فولكس فاغن غولف GT”، وإن كانت “أوكتافيا RS 345″، تحقق معدل تسارع أبطأ من السيارة الألمانية بنسختها ذات ناقل الحركة الألي، والتي كانت أخف وزنًا من أوكتافيا RS 345 بمقدار 0.1 ثانية.

واستخدمت “سكودا” هيكلها الرياضي في صناعة “أوكتافيا RS 345″، فيما خفضت الجسم بمقدار 15 مم. ووسعت ظهر السيارة بمقدار 30 مم، مع إضافة عدد من الأنظمة مثل نظام الاتزان الإلكتروني “ESC”، مزود ببرنامج رياضي ونظام VAQ.

ومن حيث المظهر الخارجي، أعادت الشركة التشيكية تصميم المصابيح الأمامية بتقنية LED. كما أضافت نظام  إضاءة أمامية تكيفية “AFS” وهي إحدى الملامح الرئيسة لباقات السيارة “أوكتافيا RS 245″، بالإضافة إلى مصابيح خلفية وضبابية بشكل بلوري وتقنية LED، وعجلات رياضية مقاس 19.

 

إقرأ المزيد