“أساهي شيمبون”: خادم الحرمين يشهد توقيع الرؤية السعودية اليابانية غدًا

الأحد ١٢ مارس ٢٠١٧ الساعة ٣:١٥ مساءً
“أساهي شيمبون”: خادم الحرمين يشهد توقيع الرؤية السعودية اليابانية غدًا

المواطن – ترجمة: سعد البحيري

استقبلت العاصمة اليابانية طوكيو اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والوفد المرافق له الذي يزور اليابان ضمن جولته الأسيوية.

ومن المقرر أن تستمر زيارة خادم الحرمين حتى يوم 15 الجاري حيث سيلتقي غدًا مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي وًسيتم التوقيع على ” الرؤية السعودية اليابانية 2030″ التي من شأنها أن تضم عشرات المشاريع المشتركة مثل تحلية المياه وتوليد الطاقة الشمسية وغيرها.

وأبرزت صحيفة “أساهي شيمبون” اليابانية استعدادت طوكيو لإستقبال خادم الحرمين والوفد المرافق له والذي من المقدر أن يتجاوز أكثر من 1000 شخص بينهم 10 وزراء و 10 أمراء على الأقل فيما سينضم عدد من رجال الأعمال الى الوفد خلال اليومين القادمين بحسب الصحيفة.

وقالت الصحيفة إن هذه الزيارة هي أول زيارة يقوم بها ملك سعودي إلى اليابان منذ وصول الملك فيصل رحمه الله في مايو عام 1971.

وقالت الصحيفة إن العدد الهائل من أعضاء الوفد السعودي سوف يقيم في 1200 غرفة في فنادق طوكيو الفاخرة فيما  تم حجز حوالي 400 سيارة ليموزين مؤمنة لتنقلاتهم.

وألقت الصحيفة الضوء على زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء إلى اليابان  سبتمبر  الماضي حيث استقل الوفد 12 طائرة فيما تم تخصيص نحو 200 سيارة في تلك المناسبة لنقل الوفد المرافق أثناء إقامتهم في اليابان.

وألقت الصحيفة الضوء على رؤية المملكة 2030 بقولها : وفي ربيع عام 2016، أطلقت السعودية خطة للإصلاح الاقتصادي بهدف تنويع مصادر الدخل القومي بحلول عام 2030. وبموجب هذه الخطة، تسعى  المملكة الى زيادة معدلات النمو في قطاع الصناعات التحويلية والخدمات لتحل محل البترول.

وختمت الصحيفة بقولها : تأمل اليابان في دعم جهود الإصلاح في المملكة العربية السعودية حيث يمكن للشركات اليابانية أن تنضم في مثل هذه المشاريع.