5 نصائح لالتقاط صور احترافية بكاميرا هاتفك

السبت ٢٥ مارس ٢٠١٧ الساعة ٢:٠٥ مساءً
5 نصائح لالتقاط صور احترافية بكاميرا هاتفك

يحب البعض التقاط كل ما يحيط حوله من مشاهد طبيعية أو لحظات ولقطات حياتية، بكاميرا جواله، ولذلك نقدم لك بعض النصائح التي يجب أن تأخذها فى الاعتبار عند التصوير فى المرّة المقبلة باستخدام هاتفك الذكي.

– ركز على هدفك
كقاعدة عامة الصور القريبة دائما ما تكون أفضل، فعلى سبيل المثال، تجنب اللقطات الواسعة التي تضم مجموعة من الأشخاص العشوائيين وعليك التركيز على شخص أو اثنين، وإذا كان هناك أشخاص آخرون يمكن أن تضعهم فى الخلفية.

– ضع وجهة نظرك فى الصورة
الصور الجامدة الخالية من الحياة هى الأسوأ، لذلك عليك أن ترى المشهد من وجهة نظرك وتلتقط الصورة على هذا الأساس لكى يكون بها شىء مثير.

– لا تغفل الخلفية
فى حين أنه من المهم أن تركز على أهداف الصورة، يجب أيضا ألا تغفل الخلفية لأنها تعد جزءًا أساسيًا من الصورة، ويمكن أن تجعلها سيئة للغاية.

– تجنب أشعة الشمس
إذا كنت ستلتقط الصور في الخارج، فعادة أفضل الإضاءة تكون بعد وقت قصير من شروق الشمس أو قبل غروب الشمس، خلال هذه الساعات أشعة الشمس أكثر نعومة، لذلك عليك الابتعاد عن ساعات النهار التي تكون فيها الأشعة ساطعة للغاية.

– اعرف إمكانيات هاتفك
عليك معرفة المزايا التى توفرها كاميرا هاتفك الذكى بشكل واسع والاستفادة منها من أجل الحصول على أفضل لقطة، خاصة التركيز التلقائي.

إقرأ المزيد