120 وظيفة لأبناء الأسر الضمانية في #القصيم

الثلاثاء ٢٨ مارس ٢٠١٧ الساعة ٤:٤٩ مساءً
120 وظيفة لأبناء الأسر الضمانية في #القصيم

من بين الأهداف الإستراتيجية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لمواكبة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، إيجاد فرص وظيفية لأبناء الأسر الضمانية في كافة القطاعات وتحويل هذه الأسر إلى أسر منتجة ممكنة وقادرة.

وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم تركي بن عبدالرحمن المانع، أن فرع الوزارة بالمنطقة قد عقد بالأشهر الماضية عدة شراكات إستراتيجية تنموية تهدف إلى إيجاد فرص وظيفية لأبناء الأسر الضمانية مع عدة مؤسسات وشركات تعمل في عدة قطاعات في القطاع الخاص.

وأوضح أن وحدة التوظيف بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم قامت أمس بالإشراف على اللقاء الوظيفي، حيث استقبلت أكثر من 200 باحث عن العمل في المقابلة الوظيفية من أبناء الأسر الضمانية بالمنطقة للعمل بشركة التميمي إحدى الشركات العاملة في قطاع التجزئة، وذلك على عدد من المهن منها “حاسب – مدير علاقات عامة – خدمة عملاء – مصفف خضار” وغيرها.

وأشار “المانع” إلى أن تمكين أبناء الأسر الضمانية من العمل يساعد الأسرة على تحسين أوضاعها المادية والمعنوية، ويجعل منها أسرة منتجة وفعّالة بالمجتمع، الأمر الذي يضمن للأسرة الحياة الكريمة والبيئة السليمة لنشأة الأسرة.

ومن جانبه قال مدير وحدة التوظيف بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم مهنا الحبردي إن الوحدة استحدثت في الأسبوعيين الماضيين أكثر من 120 وظيفة استهدفت الأيتام وأبناء الأسر الضمانية، موضحاً أن خطة الوحدة هذا العام تهتم بالدرجة الأولى في تمكين أبناء الأسر الضمانية من العمل بنين وبنات.

كما أشار المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم عبدالله المريف إلى أن هناك العديد من أبناء الأسر الضمانية الجاهزين لشغل الوظائف في القطاع الخاص، لافتاً بأن الإدارة تعمل على عقد شراكات على نطاق أوسع يشمل التدريب والتأهيل لسوق العمل.