هنا تفاصيل 6 مهرجانات ترفيهية في القصيم

الخميس ٣٠ مارس ٢٠١٧ الساعة ٧:٣٦ مساءً
هنا تفاصيل 6 مهرجانات ترفيهية في القصيم

تشهد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني في منطقة القصيم، عدداً من المهرجانات السياحية، التي أطلقها مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، بفكر وإشراف أمير منطقة القصيم، رئيس مجلس التنمية السياحية، صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، وجهود اللجان المنظمة لتلك المهرجانات.

وتعد هذه المهرجانات مصدر جذب إضافي هام، لما تتميز به منطقة القصيم من مقومات سياحية، التي تشهد عادة إقبالاً من الزوار والسياح، إذ تتميز منطقة القصيم بسياحة التسوق والسياحة الثقافية والترفيهية بكل مواسم الإجازات.

وتقام في القصيم خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني 6 مهرجانات، تتنوع ما بين فعاليات تسويقية وترفيهية وتراثية، إضافة لبرامج ترفيهية ‏وثقافية واجتماعية وتراثية ورياضية، وجهت لجميع فئات المجتمع الشباب والعائلات.

ويستقبل مركز الملك خالد الحضاري ببريدة مهرجان الكليجا، الذي يتضمن مأكولات شعبية ومشغولات يدوية وعروض للأسر المنتجة، خلال الفترة من 1 رجب وحتى 11 من رجب، ومهرجان دارنا في سوق المجلس بمحافظة المذنب، من 2 رجب وحتى 11 رجب، ويتضمن فعاليات نسائية، وأسر منتجة، وطيران شراعي، ومعارض توعوية وصحية، وقنص ورحلات ودورة رياضية.

وفي محافظة عقلة الصقور، يقام مهرجان ربيع عقلة الصقور بالحديقة العامة بالمحافظة، ويتضمن فعاليات تراثية وترفيهية وأمسيات شعرية وحرف يدوية واسر منتجة ومسرح للأسرة، خلال الفترة من 2 رجب وحتى 15 من رجب.

كما يقام مهرجان المسوكف الشعبي بمحافظة عنيزة، ويتضمن عروضًا للأسر المنتجة وأصحاب الحرف اليدوية وألعاب شعبية ومسرح الطفل، وذلك من 2 رجب وحتى 12 رجب.

وفي محافظة النبهانية، يقام مهرجان ربيع النبهانية 38، على ملعب البلدية بالمحافظة، ويشتمل على دوري “بلاي ستيشن”، ومعرض لأعمال لجنة شباب المحافظة، ومعرض لشهداء الواجب، وفرق ترفيهية والعديد من الفعاليات، وذلك خلال الفترة من 1 رجب وحتى 3 من رجب.

وبمركز الخبراء يقام مهرجان معيّة الخبراء، ببلدة الخبراء التراثية، ويتضمن خيمة للضيافة وقسم للحرفيين والفن التشكيلي والتصوير الضوئي ومسرح للفعاليات وأسر منتجة، وذلك خلال الفترة من 2 رجب وحتى 11 من رجب.