هل تستجيب أميركا لرئيس نوّابها وتدرج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب؟

الأربعاء ٢٩ مارس ٢٠١٧ الساعة ١٠:٢٩ مساءً
هل تستجيب أميركا لرئيس نوّابها وتدرج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب؟

طالب رئيس مجلس النواب الأميركي بول رايان، بوضع الحرس الثوري الإيراني ، على قائمة الإرهاب، مؤكّدًا أنَّ إيران تدعم إرهاب ديكتاتور دمشق، وإرهاب الميليشيات في اليمن والعراق ولبنان.

وشدّد رايان، في كلمته خلال المؤتمر السنوي للجنة “إيباك”، على ضرورة العمل لمكافحة تهديدات إيران، مبيّنًا أنّه “علينا تسخير كل أدوات القوة الأميركية والعمل مع حلفائنا، لمواجهة هذا العدوان الإيراني في كل منعطف”.

وأبرز، وفق الموقع الرسمي له، أنَّ “الأسابيع الأخيرة شهدت خطوات من كل من الإدارة الأميركية والكونغرس، لزيادة العقوبات ضد إيران، وهي ليست الأداة الوحيدة التي تملكها واشنطن لمحاربة إيران النووية”.

ودعا رايان، إلى فرض عقوبات جديدة على قوات الحرس الثوري الإيراني، واصفًا إياه بأنه “جيش الإرهاب في إيران”، مطالبًا بإدراجه على قائمة المنظمات الإرهابية، وفرض عقوبات غير نووية جديدة على طهران، وشركات الطيران الإيرانية، التي تقوم بتوريد الأسلحة والمقاتلين لمناطق في الشرق الأوسط.

وجدد رايان انتقاده للاتفاق النووي، الذي أبرمته إدارة باراك أوباما مع إيران، معتبرًا أنَّ “هذا الاتفاق كارثة مدمرة، ولا أقول ذلك بخفة، فقد زادت إيران من دعمها للإرهاب ومن انتهاكات حقوق الإنسان، كما عززت برنامجها الصاروخي الباليستي في أعقاب تموز/يوليو 2015”.

 

 

إقرأ المزيد