مواطنون بعد العاصفة “مدار”: خطأ تعليم الرياض لا يغتفر !

الأربعاء ٢٢ مارس ٢٠١٧ الساعة ١:٠٢ صباحاً
مواطنون بعد العاصفة “مدار”: خطأ تعليم الرياض لا يغتفر !

استشاط المواطنون غضبًا من أداء بعض الإدارات التعليمية بالتزامن مع العاصفة الغبارية “مدار”، التي اجتاحت المملكة خلال الأيام الماضية.

وأكّد المواطنون، أنَّ خطأ إدارة التعليم في الرياض، بعدم تعليق الدراسة بالتزامن مع العاصفة “مدار”، لاسيّما في العاصمة الرياض، على الرغم من تعليقها في كل المحافظات بالمنطقة نفسها، يعدُّ إهمالاً جسيمًا في حق أبنائنا وبناتنا، الذين أجبروا على الذهاب إلى مدارسهم في هذه الظروف الجوّية السيئة.

وأعرب المغرّدون عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، عن ذهولهم من عدد الحالات التي راجعت مستشفيات منطقة الرياض، جراء استنشاق الغبار والأتربة المتطايرة نتيجة العاصفة الترابية التي اجتاحت المنطقة، لاسيّما أنَّ غالبيّتها من طلاب المدارس، الذين اضطروا إلى الذهاب بسبب عدم التعليق، في حين زعم مدير تعليم المنطقة، أنَّ الحالة كانت طبيعية، الأمر الذي عدّه المواطنون “خطأ لا يغتفر”.

وبيّن المواطنون أنَّ تعليق الدراسة مرتبط بسلامة الطلاب، فقد تنتهي الموجة الغبارية لكن أثارها باقية، بما يجعل المدارس غير مناسبة صحيًا في ضوء تراكم الغبار ليومين متتالين.

واتّفق المغرّدون على أنّ “المشكلة لا تتوقف على المصابين بالأمراض التنفسية، إذ أنَّه ليس في المملكة مدارس مغلقة وجاهزة للتصدي لموجة الغبار”.