بيان من سفارتنا في لندن بشأن زيارة خالد مسعود للمملكة

السبت ٢٥ مارس ٢٠١٧ الساعة ١٢:٢١ صباحاً
بيان من سفارتنا في لندن بشأن زيارة خالد مسعود للمملكة

أكدت السفارة  السعودية لدى لندن أن المملكة عبّرت عن إدانتها للحادث الإرهابي الذي وقع في لندن الأربعاء الماضي، مؤكدة تضامن السعودية المملكة المتحدة في مواجهة الإرهاب.

وأشارت السفارة إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد قدم خالص تعازيه لأسر الضحايا، خلال اتصال هاتفي مع رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي، مؤكدا مساندة المملكة لبريطانيا في مواجهة الإرهاب.

وقالت السفارة في بيان لها اليوم  الجمعة (24 مارس 2017)، إنّ منفذ الهجوم خالد مسعود، سبق أن حصل على فيزا للعمل في المملكة معلمًا للغة الإنجليزية في الفترة من نوفمبر 2005 وحتى نوفمبر 2006 وكذلك في الفترة ما بين أبريل 2008 وحتى أبريل 2009، مضيفة أن آخر زيارة له للمملكة كانت عام 2015 بتأشيرة لأداء العمرة من خلال شركة رحلات مُرخصة وذلك خلال الفترة من 3 لـ8 مارس 2015.

وأوضحت السفارة، أنّ منفذ الهجوم لم يلفت انتباه الجهات الأمنية في المملكة خلال وجوده حيث لم تظهر عليه أي شبهات، كما لم يرتكب أية جرائم طوال إقامته في المملكة..

وشدّدت السفارة في بيانها، على أهمية التنسيق الأمني المشترك بين الدول لمحاربة الإرهاب وتتبع المشتبه بهم في الانتماء للتنظيمات الإرهابية، مشددة على استنكار المملكة الشديد للإرهاب بجميع صوره وأشكاله.