تويوتا تدرس إقامة مصنع للسيارات الرياضية في السعودية

السبت ١١ مارس ٢٠١٧ الساعة ٥:٢٤ مساءً
 تويوتا تدرس إقامة مصنع للسيارات الرياضية في السعودية

تعتزم شركة “تويوتا” اليابانية، عمل دراسة جدوى خلال الفترة المقبلة، لبناء مصنع لها في المملكة العربية السعودية، لاسيما وأن الأخيرة توفر الأجواء المناسبة لجذب مصنعين جدد، أملًا في تقليل الاعتماد على البترول كمصدر  اقتصادي أساسي للرياض.

وبحسب صحيفة “نيكاي” اليابانية، فإن تويوتا ستقوم بتوقيع اتفاق الدراسة مع الحكومة السعودية، عقب لقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مع رئيس الحكومة اليابانية شينزو آبي الاثنين المقبل، ضمن برنامج زيارته لليابان.

وتؤكد الصحيفة أن الدراسة التي ستقوم بها تويوتا في الفترة المقبلة، ستركز على إمكانية إنتاج السيارات الرياضية، مشيرة إلى أنها تحظى بشعبية واسعة في إحدى المدن الصناعية الشرقية مثل الجبيل.

وأوضحت الصحيفة اليابانية، أن هناك شعبية كبيرة للسيارات الرياضية في منطقة الشرق الأوسط، تؤهل لبناء مصنع لهذا الطراز، مشيرة إلى أن تويوتا قد تفكر في السير على خطى شقيقتها الصغرى “إيسوزو موتورز” والتي صنعت 1800 شاحنة متوسطة الحجم في الدمام منذ بداية نشاطها عام 2012.

وأوضحت الصحيفة اليابانية، أنه من المتوقع أن تستعين تويوتا بكل من مصر وتركيا واليابان لتوريد المواد الخام والأجزاء اللازمة لإقامة مصنع كامل في المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أن الشركة اليابانية العملاقة في مجال صناعة السيارات ستتخذ قرارها النهائي، وفقًا لنتائج الدراسة المزمع تنفيذها.