بالصور.. ضبط 475 مخالفًا وكميات من القات والحشيش بمناطق جبلية في جازان

الأربعاء ٢٢ مارس ٢٠١٧ الساعة ١٠:٢٤ مساءً
بالصور.. ضبط 475 مخالفًا وكميات من القات والحشيش بمناطق جبلية في جازان

استمرارًا للحملات الأمنية التي تنفذها شرطة منطقة جازان وجهودها الميدانية الدائمة للقبض على مخالفي أنظمة الإقامة والعمل، وتعقب المهربين والمروجين ودرء خطرهم عن المجتمع وإنفاذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي أمير المنطقة، فقد نفذ مركزا شرطة محافظتي فيفا وبلغازي حملة أمنية شملت عددًا من المواقع الوعرة والمشبوهة بالمحافظتين، أسفرت عن الإطاحة بـ(475) مخالفًا جُلهم من الجالية الأفريقية، بالإضافة لضبط عدد من المركبات بها كميات من الحشيش المخدر ونبات القات المحظور، وذلك في عمليتين منفصلتين.


وتمكن رجال الأمن بشرطة محافظة فيفا في العملية الأولى من الإطاحة بـ475 مخالفا اغلبهم من الجنسية الإفريقية كانوا يتخفون بمواقع جبلية وعرة ظنا منهم بأنهم سيكونون بمأمن عن اعين رجال الأمن والتي كانت لهم بالمرصاد وأطاحت بهم بفضل الله تعالى.

بالإضافة لضبط 11 مركبة عثر بها على كميات من نبات القات والحشيش المخدر حاول قائدوها تهريبها لعدد من محافظات المنطقة وخارجها سالكين طرق وعرة ومخفين مهرباتهم بطرق إحترافية مبتكرة، أتضح أن إحداها مسروقة ومعمم عنها من قبل شرطة منطقة الرياض، كما تم القبض على عدد من الأشخاص المطلوبين لعدد من الجهات الحكومية.


وفي العملية الثانية، تمكن رجال الأمن بمركز شرطة بلغازي من ضبط مركبتين يستقلها وافدين من جنسيات آسيوية عثر بها على (280) حزمة من نبات القات.

وعقب إنتهاء الحملة جرى بعث الأشخاص والمضبوطات لجهات الاختصاص.


ومن جهته، أشاد مدير شرطة منطقة جازان اللواء ناصر بن سعيد القحطاني بجهود رجال الأمن بشرطة محافظتي فيفا وبلغازي، حاثا على مضاعفة الجهود، ومؤكدا في الوقت نفسه إستمرار الحملات بكافة مراكز ومحافظات المنطقة وبالذات الحدودية منها لفرض السوط الأمني ودرء الخطر عن المجتمع.