العيادات السعودية في الزعتري تداوي 2985 سوريًّا خلال أسبوع

الجمعة ٣١ مارس ٢٠١٧ الساعة ٢:٢٣ مساءً
العيادات السعودية في الزعتري تداوي 2985 سوريًّا خلال أسبوع

تعاملت العيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري بالأردن، في أسبوعها الـ 221، منذ بدء تقديم الخدمات الطبية للأشقاء اللاجئين السوريين، مع 2985 حالة مرضية.

وأوضح التقرير الأسبوعي الصادر من قسم الإحصاءات العاملة هناك، أنه تم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لتشمل جميع الفئات العمرية في المخيم.

وأشار المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني، إلى أن الاحصاء الطبي لهذا الأسبوع سجل مراجعة 829 حالة في عيادة الأطفال ممن يعانون من الأمراض الموسمية. كما استقبلت عيادة القلب 56 مراجعاً، والنسائية 177، فيما تلقت 279 حالة في عيادة الطب العام العلاج.

وبيّن المفعلاني أنّه “تعاملت عيادة الجراحة مع 40 حالة، والعظام 201 حالة، وعيادة الجلدية تعاملت مع 269 حالة قدم لها العلاج المناسب، بينما بلغ مراجعي عيادة الأذن 217 حالة، أما قسم التطعيم للأطفال فاستقبل 68 طفلاً قدمت لهم اللقاحات اللازمة ضمن برنامج الحملة الوطنية السعودية الطبي (شقيقي صحتك تهمني)، إضافة إلى إجراء قسم المختبر 199 تحليلًا مخبريًّا”.

من جانبه أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان، أنَّ الحملة الوطنية السعودية أولت الأشقاء اللاجئين السوريين الاهتمام الكبير من خلال جملة من البرامج الإغاثية والإنسانية التي تغطي الجوانب الحياتية كافة لهم، إضافة إلى استحداث كل ما هو في مصلحة الشقيق السوري من البرامج الصحية والتنموية لتوفير كل سُبل الراحة لهم.