احتجاجات النشطاء الفلسطينيين تواجه بالقوة في رام الله

الأحد ١٢ مارس ٢٠١٧ الساعة ١١:٥٩ مساءً
احتجاجات النشطاء الفلسطينيين تواجه بالقوة في رام الله

عمدت قوات الأمن الفلسطينية، الأحد، إلى القوة، بغية تفريق عشرات المتظاهرين، الذين تجمعوا أمام مجمع المحاكم في رام الله، احتجاجاً على محاكمة مجموعة من الناشطين.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع، ورشت رذاذ الفلفل وضربت بالهراوات، العديد من المشاركين، الذين رددوا هتافات ضد السلطة الفلسطينية، وضد التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن الناطق باسم الشرطة الفلسطينية لؤي ارزيقات، في بيان له، أنّه “صباح هذا اليوم تفاجأت الشرطة بقيام عدد من المواطنين بإغلاق الشارع أمام مجمع المحاكم الرئيس في مدينة رام الله”.

وأبرز أنّه “على الفور تحركت قوة من الشرطة بمساندة الأجهزة الأمنية إلى المكان وطلبت منهم فتح الشارع، إلا أنهم رفضوا، فتعاملت القوة معهم وفق القانون، وعملت على إعادة فتح الشارع وإعادة الأمور إلى طبيعتها”.

في المقابل، أكّد المشاركون أنهم كانوا في تظاهرة سلمية ضد محاكمة ناشطين أحدهم الشهيد باسل الأعرج، الذي قتلته قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي.

يذكر أنَّه انعقدت محكمة اليوم الأحد، للنظر في قضية عدد من الناشطين الشبان غيابياً، إذ إن عدداً منهم معتقل في السجون الإسرائيلية. ودعا عدد من الناشطين إلى التظاهر احتجاجاً على محاكمة من وصفوهم بـ”المقاومين”.

إقرأ المزيد