مصرع امرأة وثلاثة أطفال في حريق ملحق بجدة

الجمعة ٣ مارس ٢٠١٧ الساعة ٦:٢٥ مساءً
مصرع امرأة وثلاثة أطفال في حريق ملحق بجدة

لقي أربعة من أسرة واحدة؛ ثلاثة أطفال وامرأة مصرعهم فجر اليوم الجمعة، إثر حريق اندلع في ملحق بحي الصفا شمال شرق محافظة جدة.

وذكر المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن فرق الدفاع المدني بجدة باشرت صباح اليوم حادث حريق اندلع بملحق بحي الصفا، عقب ورود بلاغ من خلال العمليات الموحدة في الساعة ٣:٤٢ من فجر اليوم الجمعة.

وتابع “على الفور انتقلت الفرق لمنطقة الحادث ومع وصول الفرق للموقع باشرت أعمالها في الصعود إلى ملحق البناية المكونة من دورين وملحق، واتضح من خلال المعاينة الأولية أن الحريق له فترة زمنية ولم يكن بالموقع إلا آثار حريق اندلع في مرتبة إسفنجية، وقد توقف اللهب وتصاعدت سحب الدخان منها قبل وصول الفرق، ولم يستدعى التدخل في إخمادها.

وأشار العقيد سرحان إلى أنه تم طلب الأدله الجنائية ونقل جثث المتوفين الأربعة عن طريق الجهات المعنية إلى المستشفى”.

وأبان “أسفر الحادث عن وفاة أربعة أطفال وامرأة مقيمين نتيجة الاختناق، طفلين توأم، أعمارهم أربع سنوات وطفلة سبع سنوات وامرأة تبلغ من العمر ٣٣ سنة، كانوا جميعاً في حالة نوم داخل صالة للملحق المكون من غرفة نوم ومطبخ وصالة وبالكشف عليهم تبين أنهم جميعًا قد فارقوا الحياة اختناقًا”.

وأكد سرحان: “أن المعلومات الأولية للتحقيق لم توضح مدى عرضية الحريق في حينه وما زال جاريًا وفي طور إحالته للجهات المختصة”.