بالصور.. تجهيز مسرح الاحتفال بمناسبة المدينة عاصمة للسياحة الإسلامية

الأحد ٥ فبراير ٢٠١٧ الساعة ١:٢٩ مساءً
بالصور.. تجهيز مسرح الاحتفال بمناسبة المدينة عاصمة للسياحة الإسلامية

المواطن – المدينة

يجري العمل على قدم وساق لاستكمال بناء المسرح العملاق الذي سيحتضن حفل الافتتاح لمناسبة المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية 2017 م ، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ، الرئيس العام لهيئة السياحة والتراث الوطني ، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة .

1 (2)

وتسابق اللجان المنظمة وعشرات المهندسين والعمالة الفنية والكوادر الإدارية الزمن للانتهاء من تشييد المسرح في غضون الأيام القليلة المقبلة خاصة مع بدء العد التنازلي لانطلاق المناسبة الأضخم التي ستكون بدايتها في 18 فبراير الجاري في المدينة المنورة .

و يُعد المسرح الذي يحتضنه المدرج المديني (الشهير) في حديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة واحداً من أكبر المسارح التي تم بناؤها بحسب ما أكده المهندس وافي القحطاني الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة ، المسؤولة عن تنظيم المناسبة .

1 (4)

وأضاف القحطاني: ” يُعتبر من أكبر وأضخم المسارح التي بنيت في المملكة إذ يبلغ عرضه 80 متراً مربعاً متخذاً شكلاً دائرياً وسنستخدم فيه تقنية (video mapping) التي تتزامن فيها الصورة على أرضية وخلفية المسرح مع ما يتم عرضه من قبل 200 عارض مسرحي بمشاركة نجوم كبار في العرض المسرحي وكذلك مشاركة عدد كبير من أبناء العالم الإسلامي و طواقم فنية أخرى لها خبرة كبيرة في مثل هذه الاحتفالات من أوروبا وأمريكا اللاتينية وغيرها من الجنسيات الأخرى من ذوي الخبرة”.

1 (3)

وتابع: ” كما سنعمل على نقل الحفل من خلال عدة مواقع تتضمن بعض المراكز التجارية ومواقع أخرى داخل الحديقة المركزية وسيكون هناك الكثير من عروض الألعاب النارية ” .

كما وعد القحطاني بمفاجأة كبيرة سيتم الإعلان عنها خلال حفل الافتتاح الذي تولت تنفيذه الشركة المنظمة ، و قال : ” نفخر بثقة أمير منطقة المدينة لمنحنا شرف تنظيم هذه المناسبة العظيمة و نشعر بحجم هذه المسؤولية الكبيرة و سنقوم بتنظيم المناسبة بالشكل الذي يليق بمكانة وقدسية المدينة المنورة ” .

1 (5)

من جانبه أكد مخرج العرض المسرحي ، منير القحطاني ، أن العمل الفني الذي سيشهده المسرح في حفل الافتتاح سيتضمن سرداً تاريخياً للأحداث التي مرت على المدينة المنورة قبل الإسلام منذ أن هاجرت قبائل الأوس والخزرج إلى يثرب لثراء أرضها وموقعها الاستراتيجي حيث يمر بها طريق البخور ثم تشرف أهلها بموافقة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بالهجرة للمدينة لتكون سكناً له ومنبعاً لرسالته، ثم يمتد السرد التاريخي في المحافظة على مكانة المدينة المميزة في قلوب المسلمين على مر الزمن وصولاً إلى العهد السعودي الزاهر على يدي المؤسس الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه – لتنال مكانةً وقدسية تتجلى في حجم التوسعات والمشاريع العملاقة التي شهدتها في عهد ملوك الدولة السعودية المجيدة وتطويرها حتى غدت من أجمل مدن العالم.

1 (1)

وقال: “ستكون لوحة الاحتفالية العامة لاختيار المدينة عاصمة السياحة الإسلامية بمشاركة كل الدول الإسلامية” واعداً بأن يشهد الجميع حفلاً مميزاً وكبيراً يقام لأول مرة في المدينة المنورة ، وأعرب عن اعتزازه بالقيام بهذا العمل الفني المميز.

يُذكر أن اللجنة التنفيذية للمناسبة قد أعلنت خلال مؤتمرٍ صحفي في وقت سابق عن انطلاقة الفعاليات والتي ستكون في 18 من شهر فبراير الجاري وتستمر على مدار عام كامل وذلك على إثر اختيارها عاصمة للسياحة الإسلامية 2017 م وفق قرار وزراء السياحة في منظمة التعاون الإسلامي ، فيما تسعى أكثر من 40 جهة من الجهات الحكومية والخاصة بإشراف إمارة المدينة المنورة وهيئة السياحة والتراث الوطني لإنجاح هذه المناسبة الكبيرة بما يليق بمكانة المدينة وقدسيتها في العالم الإسلامي.

 

 

 

 

 

إقرأ المزيد