الطقس في جدة غائم ليلاً مصحوب بزخات رعدية ممطرة

الأربعاء ٨ فبراير ٢٠١٧ الساعة ٢:٢٤ مساءً
الطقس في جدة غائم ليلاً مصحوب بزخات رعدية ممطرة

المواطن – الرياض

توقع مركز طقس العرب أن الطقس في جدة سيكون نهاراً غائماً جزئياً مع تساقط زخات رعدية من المطر وتكون درجات الحرارة العظمى (32°) وهي مشابهة ليوم أمس، في حين سيكون الطقس ليلاً غائمًا جزئياً مع احتمال لهطول زخات رعدية من الأمطار، وتكون درجات الحرارة الصغرى (24°) وهي مشابهة لليلة أمس.

وتوقع مركز الأرصاد العالمي أن يشهد الطقس في جدة تراجعاً في درجات الحرارة خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تصل درجة الحرارة إلى أدنى مستوى لها ليل الخميس المقبل.

ومن المتوقع أن يشهد الطقس في جدة تكون السحب الرعدية الممطرة التي يسبقها بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدي الرؤية الأفقية

وسوف يشهد الطقس في جدة رياحاً مع عواصف رعدية متفرقة حيث تتراوح سرعة الرياح من 30 إلى 50 كم/ساعة.

وكانت الأرصاد وحماية البيئة قد توقعت أن يتأثر الطقس في جدة بالحالة الجوية التي تعيشها المملكة هذه الأيام، حيث تتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة تسبق بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدي الرؤية الأفقية على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة تشمل الأجزاء الساحلية منها (ينبع، رابغ، جدة، الليث) تمتد إلى مرتفعات الباحة، كذلك على مناطق حائل – الجوف – وأجزاء من منطقتي الحدود الشمالية – تبوك – وغرب الرياض. ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من شمال وشرق المملكة.